المحلية

صحة كركوك تحذر من كارثة: التزموا بحظر التجوال وتجنبوا التجمعات

((وان_بغداد))

حذرت دائرة صحة محافظة كركوك، الجمعة، من التهاون في تطبيق الاجراءات الاحترازية، والالتزام بحظر التجوال، مبينة أن الأوضاع ما زالت خطرة إثر تزايد أعداد الإصابات في العراق، فيما دعت القوات الأمنية إلى تطبيق مقررات خلية الأزمة بتنفيذ الحظر خاصة في فترة بعد الإفطار.

وقالت دائرة صحة كركوك في بيان، “اننا نمر بوضع صحي واقتصادي صعب جدا،ويوما بعد يوم تزداد اعداد المصابين، ولسنا بمعزل عن الاخرين وتهديد المرض في اي مكان تهديد لكل مكان”.

واضاف بيان الصحة أنه “وفي ظل عدم وجود علاج شافٍ ولقاح فعال للمرض في الوقت الحاضر، تبقى الوقاية هي السلاح الوحيد في ايدينا لمحاربة المرض والانتصار عليه وهذا يتطلب تضافر جميع الجهود للعمل على السيطرة على المرض وابطاء سرعة انتشاره بعد ان صار منعه مستحيلا ، ويتحقق هذا من خلال الالتزام بالتعليمات الصحية الصادرة من خلية الازمة والتي تتضمن :-

١. الالتزام بالحظر الجزئي وعدم الخروج من المنزل الا للحالات الضرورية والقصوى وحتى في فترة فتح الحظر الصباحي.

٢. الالتزام بالمباعدة البدنية وترك مسافة اكثر من متر بين شخص واخر في اماكن العمل والمحلات العامة.

٣. الابتعاد عن الاماكن المزدحمة وعدم الاجتماع لاكثر من ٥ اشخاص.

٤. عدم المشاركة في المناسبات العامة مثل الحفلات ومجالس العزاء والمناسبات الاجتماعية والدينية والخ

٥. الالتزام بلبس الكمامات حال الخروج من البيت وفي حال عدم الحصول على الكمام الجراحي يمكن الاستعانة بكمامة من القماش.

٦. الالتزام بالنظافة الشخصية وخاصة غسل اليدين وعدم لمس الوجه واجزائه.

٧. الالتزام بتعقيم الحمامات والمرافق الصحية ونظافتها وخاصة العامة منها .

٨. الابتعاد عن الحيوانات ومكافحة الكلاب السائبة.

وتابع البيان “يجب ان لا ننسى دور القوات الامنية في ضمان تطبيق اجراءات وتعليمات خلية الازمة ومحاسبة المخالفين وفق قانون الصحة العامة”.

وحذر بيان الصحة “في حالة عدم التزامنا بهذه التعليمات فالقادم لايمكن التكهن به وتجارب الدول الاخرى ليست مبشرة بالخير وتنذر بكارثة صحية”.

واكدت صحة كركوك “نهيب بمواطني المحافظة أهمية الالتزام بحظر التجوال خاصة بعد الإفطار بعدما لوحظ في الآونة الاخيرة عدم الالتزام في بعض مناطق كركوك وخاصة بعد الساعة السادسة مساء وفي احيائها واسواقها الشعبية والتي تعد تحديا لنا وخطرا على المواطنين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار