المحلية

سيكون معلقا على جسور ويضم ٤ محطات.. السعداوي يكشف تفاصيل مشروع قطار كربلاء _ النجف السريع: ينقل ٢٥ الف مسافر بالساعة ويختصر المسافة الى ٢٠ دقيقة

كشف وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي،اليوم الجمعة، عن تفاصيل قطار كربلاء _ نجف السريع، مؤكدا أن المشروع سيرى النور قريبا.

وقال وزير النقل ، أن المشروع السككي الاستثماري بين كربلاء المقدسة والنجف الاشرف سيرى النور قريبا، مبينا انه يربط المدينتين المقدستين بقطار سريع وباستيعاب عال.

وواصل الوزير قوله: ان قطارات المشروع ستختصر الزمن بين المدينتين المقدستين بحوالي 20 دقيقة، مشيرا الى ان هناك ٤ محطات رئيسة تربط كربلاء بمطار النجف ذهاباً وإياباً.

وبين سيادته، أن القطار سيكون معلقا على جسور، وسيكون بسرعة 240 كم في الساعة.

وذكر السعداوي، أن القطار سيتولى نقل 25 الف مسافر في الساعة الواحدة، وبالتالي فإنه سيسهم في امتصاص زخم الزيارات المليونية بين المدينتين على مدار العام.

ونوّه الوزير، بأن وزارة النقل اعدت دراسات وافية حول المشروع، ووضعت اللبنات الاولى للمشروع، مؤكدا انه بالتعاون مع الشركة الاستشارية سنضع اللمسات الاخيرة للمشروع.

يذكر ان مدير عام السكك الحديد المهندس يونس خالد جواد الكعبي وقع امس الخميس نيابةً عن وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي عقدا حول مشروع خط كربلاء _ النجف السككي، مع الشركة الماليزية الاستشارية خلال حفل حضره دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وعدد من الوزراء والنواب وشخصيات دبلوماسية وممثلين عن القطاع الخاص.

__________
#

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار