المحلية

رداً على المزايدات الإنتخابية.. وزير الإعمار : لا نية لدى الوزارة باستملاك أي أراضٍ أو مصادرتها أو إنهاء العقود الزراعية

جدد وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة ، السيد بنگين ريكاني، التأكيد بعدم وجود نية لدى الوزارة باستملاك أي أراضٍ او مصادرتها او إنهاء العقود الزراعية ، مشيرا الى وجود محاولات لتحويل الأراضي الواقعة على طريق دورة يوسفية الى عشوائيات سكنية.

وقال السيد الوزير رداً على التصريحات والمزايدات التي تصاعدت قبل الانتخابات المحلية ، انه استقبل وفدا من أهالي منطقة عرب جبور وهور رجب ، بشأن ما اثير من نية الحكومة باستملاك الأراضي الواقعة على طريق دورة يوسفية ، مبيناً هذه المنطقة أصبحت جزءاً من مدينة بغداد بعد ان تم افتتاح طريق دورة يوسفية ، وان هناك محاولات لتحويلها الى عشوائيات سكنية ، وبيع الأراضي الزراعية وتقطيعها ، ووضع الحكومة امام واقع حال بعشوائية مشوهة جديدة.

وأضاف السيد الوزير ، ان الحكومة اتجهت الى تخطيط هذه المنطقة فمن يرغب من المواطنين بأن يبقى في داره وارضه فليبقى ويبني ، بموجب التصميم الذي تعده الحكومة وتوافق عليه الجهات المختصة ، وستمنع بأن تتحول هذه المناطق الى عشوائيات.

اما عن محرمات الطرق ، فقد أوضح وزير الاعمار انه بموجب الضوابط وقانون الطرق ، فإنها تختلف في المناطق الواقعة داخل حدود البلدية ، والمناطق الواقعة خارج حدود البلدية ، ولكنه اكراما لأهالي هذه المنطقة ، فإن الوزارة ستوحد محرمات الطرق بالحد الأدنى الى ( 130 ) مترا .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار