الطقسالمحلية

راصد جوي : أمطار رعدية خريفية خلال اليومين المقبلين

تشير التنبؤات الجوية إلى أن الأجواء بشكل عام لهذا اليوم الخميس مستقرة ما عدا فرص هطول الامطار بشكل متفرق في بعض المناطق الشمالية، في حين يشهد يومي الجمعة والسبت حالة اقل استقراراً.
  
 
وقال الراصد الجوي نائل العلي، في تدوينة، (10 تشرين الثاني 2022)، إن “اليوم الخميس ستكون خلاله الاجواء مستقرة في مناطق الوسط والجنوب، وإجواء غائمة جزئيا إلى غائمة في المناطق الغربية والشمالية مع تساقط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على مناطق القائم وماحولها والمناطق الشمالية الغربية ووصولا إلى دهوك والموصل وبشكل ضعيف في أربيل”.
وأشار إلى “الاجواء بشكل عام خريفية، دافئة نهاراً باردة ليلاً، ودرجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار اليوم الخميس” كما يلي:
 
المنطقة الشمالية 18 إلى 24
المنطقة الوسطى 25 إلى 27
المنطقة الجنوبية 28 إلى 30
المنطقة الغربية 20 إلى 23
الفرات الأوسط 27 إلى 28
 
وبين أن “الرياح متقلبة الاتجاه في أغلب الأوقات الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة”، مضيفاً أن “البلاد تتاثر بحالة عدم استقرار خلال يومي الجمعة والسبت”.
 
وتابع العلي قائلاً إنه “في المنطقة الشمالية سيكون هناك فرص أمطار ضعيفة، وفي المنطقة الوسطى أيضا الفرص ضعيفة ماعدا المناطق الشرقية الحدودية ومناطق واسط تكون الأمطار الخريفية حاضرة بها”.
 
ولفت إلى أن “مناطق الفرات الأوسط يكون فيها امطار خريفية رعدية على فترات، أما في المنطقة الجنوبية فيكون هناك امطار رعدية خريفية على فترات، تكون غزيرة في بعض المناطق وخاصة المناطق الشرقية، وفي المناطق الغربية فهناك فرص هطول امطار متفرقة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار