المحلية

رابطة التنمية والتطوير والجودة التطوعية في زيارة للفنان عباس العمار

رابطة التنمية والتطوير والجودة التطوعية في زيارة للفنان عباس العمار

لأرض أشور الإخبارية / وسام اللامي
…………
بادر أعضاء رابطةُ التنْميةِ والتطَّوير والجوَّدة التطوعيةَ المتمثلة برئيسها علي الجاف واعضائها د. سعد رشيد و مرتضى البديري و وسام اللامي ، بزيارة الفنان العراقي عباس العمار في منزله .

وقال الجاف عن العمار :رجلٌ مُبدعٌ ومُثابرٌ ومتميزٌ ، الاستاذُ الفنْان التَّشكيلي عباس العمار ، زرنْاهُ في منْزلهِ وتبادلنا مَعهُ الحديث عنْ مسيرتهِ المُشرقةِ كونْهُ رائداً في مجالِ الفنِ والجمالِ ، لعطائهِ النَّوعي وأنجازاتهِ المتنوعةِ في النحتِ والتشكيلِ والفن والجمالِ ، باتَّ واضحاً عطاءهُ وتمْيزهُ عالْمياً وعَربياً ، و قد دار الحديث عن موضوعِ الفن محلياً وتأثيرهُ في التطويّر ، و عنْ أهميَّةِ المَخرجاتِ التربويةِ في تنميةِ القابلياتِ . وتحدث العمار عن أهميَّة التجريب والتمرن والنماء والتطبيق كونها منْ أسس الفنون والاختصاصات الجمالْية ، وأمكانية تحقيق التغيير في المناهجِ والتطبيقاتِ وأعطاءِ المواهبِ دوراً أكبر في التَبني والاختبِار حتّىٰ نُحقق العطاءِ النوعي في تخريجِ مبدعون ومُتميزونْ ينافسون العَالم في نتاجاتهم خصوصاً علىٰ صعيد أكاديمي وتعّليمي . يذكر ان العّمارَ قد ساهمَ في تَقديمِ نصب وتَصاميَم ونتاجَات ولوحاتٍ تَجسدت في مَشاريع محَلياً : نصبُ واسَط ، والرّاية الحَسينْية ، ومدخَل المْدينْة ( بوابة واسط) وغيرها من النتاجاتِ الجماليةِ ريادياً و شارك في لوحَاتهِ ناقلاً الفكرِ والمعرفةِ والثقافةِ والجمالِ والابَداعِ ، لمْ يدخر المُثابرة والعطاء والمواظبة ، في أمريكا ودولٍ عربيةٍ كثيرة : لبنان ، سوريا، مصر، الاردن ، الامارات .
وفي الختام تم تكريمُ العمار بدرعِ التميز والأبداعِ منْ قبل أعضاء الرابطة ، تَقديراً لعطاءهِ ومسيرتهِ الفنْيةِ القيمةِ عالمياً .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار