المحلية

رئيس هيأة المنافذ الحدودية يشارك في ندوة حوارية اقامتها غرفة تجارة بغداد

((وان_بغداد))
شارك رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي في ندوة حوارية اقامتها غرفة تجارة بغداد لتجار الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة، بحضور رئيس غرفة تجارة بغداد السيد فراس الحمداني و ممثلي الوزارت ذات العلاقه وعدد من تجار ومستوردي الذهب.

تضمنت الندوة مناقشة المحاور المهمة التي تواجه عمليه استيراد وتصدير الذهب والمجوهرات والاحجار الكريمه.

قدم السيد رئيس الهياة عرض مفصل عن فقرات قرار مجلس الوزراء المرقم ٣٣٥ لسنه ٢٠١٧ والخاص بضوابط استيراد وتصدير الذهب وابدى استعداده الكامل لدعم المستوردين وتشجيعهم على ممارسة تجارتهم عبر منافذنا الاتحاديه المتمثله بمطاري بغداد والنجف الاشرف الدوليين.

وفي ذات السياق بين الوائلي اجراءات واهتمام هيأه المنافذ الحدودية ومجلسها في متابعة هذا الملف وضمان تبسيط الاجراءات التي تجعل منافذنا جاذبه حيث تم عرض هذا الموضوع في جلسه مجلس الهياه ١٢ لسنه ٢٠٢١ والتصويت على فقرات تخدم المستوردين منها تخفيض اجور الاستيراد والتصدير ورفع كميات اعاده الاصدار واعتماد منفذ مطار البصره الدولي بالاضافه لمطاري بغداد والنجف الاشرف ورفع التوصيات التي قدمها الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية الداعم لتسهيل تجارة الذهب وبانتظار عرضها على جلسات مجلس الوزراء لاصدار القرار المناسب.

تم الاستماع الى طلبات الحضور وتدوينها لايجاد الحلول السريعة لها وستكون هيأة المنافذ الحدودية قريبة من كافة المستورديين وفي كافة المجالات من اجل ازالة كافة المعوقات التي تواجه العملية التجارية.

وتأتي هذه الجهود انطلاقا من عمل الهياة الميداني في متابعة احتياجات ابناء البلد والوقوف معهم بما يخدم المصلحة العامة ومصلحة المواطنين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار