المحلية

رئيس الجمهورية في ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع): نستذكر أروع الملاحم البطولية والدروس العظيمة التي خطها الإمام الشهيد

وجه فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء 5 أيلول 2023، بياناً بمناسبة ذكرى أربعينية استشهاد الأمام الحسين (ع)، في ما يلي نصه:

“بسم الله الرحمن الرحيم

في إحياء الذكرى السنوية لأربعينية الإمام الحسين (ع)، نستذكر أروع الملاحم البطولية والدروس العظيمة التي خطها الإمام الشهيد، حينما رفض الظلم وسلب الحقوق وانتهاك العدالة الاجتماعية، وجاد بالنفس وقوفاً وتحدياً لسلطة الطغيان.
لقد لاقى الإمام في سبيل هذه الأهداف الكبيرة أقسى المحن والظلامات التي نزلت بشخصه الكريم وبعائلته الزكية، وأصحابه وأنصاره، ولكن لم يُثنه كل ذلك عن المضي قدماً في طريق مقارعة الفاسدين.
إننا نقف في هذه الذكرى عند أبدع الصور التي يرسمها العراقيون ومحبو الإمام الحسين (ع)، في مسيرة الزيارة الأربعينية، هذه الصور التي صارت محط أنظار العالم أجمع، فالجود والبذل والسخاء والتفاني والعطاء والكرم خصائص عراقية متميزة.
وإذ نثني على جميع الجهود التي سخرها المجتمع والدولة بما يعزز الأمن ويؤمّن الخدمات للزائرين ونشكر القائمين عليها، فإننا ندعو إلى تضافر الجهود والتعاون بما يعزز تقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام عليه السلام ممن جاؤوا ليحيوا ذكراه من مختلف المحافظات والبلدان”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار