المحلية

رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مركز التدريب المهني

((وان_بغداد))
زار الاستاذ عباس غموس الجابري رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية مركز التدريب المهني في محافظة الديوانية وكان في الاستقبال معاون مدير الدا ئره لشؤون التدريب ومدير مركز التدريب المهني الاستاذ عاصم عبد فاطس.
وجرى خلال اللقاء نقل تحيات وسلام الدكتور صالح المياحي رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني كما جرى حديث حول الاعلام الاكتروني، ويعتبر الاعلام نقله نوعيه في عالم الاتصالات، فمع تطور التكنولوجيا واستخدام وسائل الإعلام الالكتروني كبديل للوسائل التقليدية، يتم تغير طرق وصول الاخبارو المعلومات للجمهور حيث يعتمد الاعلام الاكتروني على استخدام الاجهزه الالكترونيه والشبكه العنكبوتية لتبادل الاخبار والمعلومات عبر الإنترنت”.
بالإضافة إلى ذالك، يقدم الاعلام الالكتروني مميزات فريده من نوعها مثل التفاعل حيث يمكن للمشاهدين والمستخدمين التفاعل مع المحتوى والتعبير عن ارائهم وتجربتهم، الشخصية وقد احدث الاعلام الاكتروني تحولاً كبيراً في صناعه الإعلام”.
من جانب آخر قال مدير المركز تعتبر طرق انتاج والتوزيع المحتوى فمع انتشار منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الاخبار الالكترونيه، اصبح بإمكان اي شخص ان يصبح مراسلاً او صحفياَ بنشر الاخبار والمقالات عبر الإنترنت كما تبادل الطرفان وجهات النظر في العمل الاعلامي، كما تم شرح كامل ومفصل عن مركز التدريب المهني في محافظة الديوانية”.

وأضاف، انه” تم افتتاح مركز التدريب المهني في محافظة الديوانية بتاريخ 2013/10/3 وهو يعمل على تدريب الباحثين في العمل من عمر 15 إلى 50 من الرجال ومن 18 إلى 45 من النساء وهو مرتبط فنياً بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية وادارياً بمحافظة الديوانية”.

واشار إلى أن المركز يحتوي على مدربين من ذوي الخبرات العالية مهنياَ وفنياَ وادارياً، ويعمل المركز على خطط سنوياً فنيه واداريه من خلال ادخالهم في دورات فنيه واداريه ومهنيه وتعليميه وعلميه ضمن مناهج من خلال كادر تدريبي عالي المستوى حيث تم عمل العديد من الدورات ومن ضمنها بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، موضحاً ذلك: مثل دورات في فن الفصال الخياطه الكوافير النسائي وحلاقة الرجاليه وصيانة الموبايل وقيادة الحاسوب ميكانيك السيارات وابتكار الأعمال (تطوير خطة مشروعه) وعالم الأعمال (kAB) وتاَسيسات الكهربائية وفن الطبخ والمعجنات والزراعه العضوية (زراعة الفطر)، إضافة الى “صيانة الكيبل الضوئي واعمال التغليف واجهات المباني واعمال الصباغة والسباكة والتصوير الفوتوغرافي والمونتاج”.
وختم بالقول : ان كل هذا حاصل من خلال دراسة سوق العمل وتطويرهم اقتصاديا وتنشيط السوق المحلية من خلال أفكار جديدة ونشطة بروح شبابيا وفي الختام حمل سلامه الى رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني الدكتور صالح المياحي”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار