المحلية

خلية الازمة تبعث برسالة طمأنينة وتوضيح لأهالي كركوك

فراس الحمداني / كركوك
تصوير بسام جاسم

اكد مدير الاعلام والاتصال الحكومي والمتحدث باسم خلية الازمة في كركوك مروان العاني ” ان ” لدينا خمسة حالات فقط بالإضافة الى الاشتباه بوجود حالتين غير مؤكدتين من أقارب الشخص الذي تم تأكيد اصابته مؤخرا وهي بانتظار نتائج التحليلات ولا صحة لأي معلومة اخرى “.

وأضاف أن “المحافظة تواصل اتخاذ الاجراءات اللازمة في التوعية الاعلامية بالتنسيق مع مديرية الوقف السني والشيعي ووسائل الاعلام المحلية للتعريف بالوقاية ونطمئن اهلنا في كركوك بأننا حريصين اشد الحرص على سلامتهم ولا نذدخر اي جهد الا وسخرناه من اجل ذلك”.

والى ذلك فقد اشار مدير شعبة الامراض الانتقالية عضو خلية الازمة الدكتور منذر نعمان الى ان هذا الفايروس الذي نواجهه هو من فصيلة كورونا التاجية والتي تضم سارس وميرس والفايروسات الاخرى التي تسبب الانفلونزا الاعتيادية ونطمئن الناس انه وعلى الرغم من سرعة انتشاره بسبب الرذاذ من مسافة قريبة والملامسة للاسطح الملوثة الا انه أقل تسببا” بالوفاة من فايروس سارس.

واضاف” ان ابرز اعرض الاصابة بكورونا هي الرشح والحمى والسعال والاسهال والالم الحلق والارهاق والاحتقان وتظهر هذه الاعراض تدريجيا” ويتشافى منه قرابة 80٪ دون علاج.

وبين د . منذر” ان ” الوقاية افضل طريقة للسلامة من الاصابة بكورونا وعلى الجميع غسل وتقيم اليدين وارتداء الكمامات في المناطق ذات الزحام وتجنب التعرض لرذاذ عطاس الاخرين.

واختتم بالقول” هذه رسالة طمئنينة لاهالنا في كركوك وان الامور تحت السيطرة بشكل تام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار