السياسيةالمحلية

خلال استقباله وفد الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني .. الحكيم : يدعو إلى المشاركة الواسعة في الإنتخابات واختيار الأكفأ والأصلح والأنزه

كتب – مصطفى كامل الرحابي :

استقبل رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم اليوم في مقر اقامته في بغداد وفد من الاتحاد العربي للأعلام الالكتروني الذي يضم مدراء عاميّ الوكالات الاخبارية في بغداد والمحافظات كافة.. وفي حديثه مع وفد الاتحاد استذكر السيد الحكيم الرحلة السياسية التي مرت بالعراق وكيفية إخراج البلد من أزماته والإنتقال به إلى مرحلة الإستقرار
وبين السيد عمار ان دور الإعلام الالكتروني في العراق ألان أصبح هو الأقوى بسبب انتشار استخدام المواقع الالكترونية اكثر من الصحف وشاشات التلفاز، مشيرا الى ان قوة الاعلام الالكتروني في كافة الساحات العراقية والدولية هو من قوة العراق وتحدياته، وقال إن قوة العراق يخافها كثير ممن يعملون على إضعافه وإبقاءه في دوامة أزماته” مضيفاً أن “ذلك لا يعني الاستسلام والتشكي إنما يعني العمل وتغيير الواقع وإطلاق رسائل الاطمئنان”. وأشار الحكيم الى إن التمسك بالحق والمنهج السليم ليس بالأمر السهل وقد يدفع المتمسك بهما إلى دفع ضريبة مضاعفة وقد يتعرض إلى التسقيط والتشكيك وهذا ما لم يسلم منه الأنبياء وحتى نبينا صلى الله عليه وآله الذي نعيش ذكراه في هذا اليوم الأليم”.
ودعا الحكيم إلى “اختراق الأطر التقليدية في الإنتخابات” مؤكداً أن “التحالف العابر للمكونات كان يمثل حلا لمشكلة العراق لما له من دور في إنهاء حالة التصويت على أساس العنوان الضيق باتجاه العنوان الوطني لكن اصطدم المشروع برغبات وقراءات خاصة لدى البعض
وعلى الصعيد نفسه، قال رئيس الاتحاد العربي للأعلام الالكتروني الدكتور صالح المياح أن “الاتحاد حريص على التواصل المستمر مع كل الشخصيات السياسية والأمنية والهيئات الإعلامية، إيمانا منا بالعمل التكاملي الذى يؤتى ثماره فى مصلحة الوطن”.
وأضاف المياح ”ان ايماننا بقوة الاعلام الالكتروني لاسيما في الوقت الراهن دفعنا الى الطلب من السيد عمار الحكيم الوقوف معنا في تشريع قانون الاتحاد المركون حاليا بأروقة مجلس النواب اذ تم توقيع رئيس مجلس النواب واكثر من مائة عضو برلماني على تشريع القانون ولغاية الان القانون معطل ومركون وهذا من المفارقات في بلد كالعراق كان من اوائل البلدان بمجال الاعلام والصحافة في وقت كان الجهل منتشراً في بلاد اخرى” .
واضاف المياح ان شخصية سماحة السيد عمار الحكيم هي شخصية دينية وطنية مهنية محترمة لديه طموح كبير في خدمة العراق والحفاظ على أمنه وارضه. واختتم اللقاء بجلسة حوارية مع سماحة السيد عمار الحكيم ومدراء عاميّ الوكالات الاخبارية التابعة الى الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني وذلك للتنسيق حول تشريع قانون الاتحاد في البرلمان القادم.
تجدر الإشارة الى إن الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يعمل ضمن النص الدستوري للمادة ٢٢ ويحتوي على أقسام خاصة بالرصد والتحرير والارشفة والنشر للأخبار بشكل دوري ومستمر في أكثر من ٧٠٠ وكالة إخبارية.
حضر اللقاء اعضاء المكتب التنفيذي ومدراء الوكالات ورؤساء فروع الاتحاد في بغداد والمحافظات واسط وكركوك وديالى وصلاح الدين ونينوى وبابل وذي قار.
.




أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار