المحلية

حكومة البصرة تكشف عن المبلغ المستحق لها من تخصيصات البترو دولار

متابعة ميسون حسين الجبوري..

كشفت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، عن المبلغ المستحق لها بذمة الحكومة الاتحادية من تخصيصات البترو دولار.
وقال نائب محافظ البصرة طاهر التميمي، إن “المحافظة لم تستلم تخصيصات البترو دولار لسنوات (2014، 2015، 2016) لغاية الآن واستلمت مبلغاً قليلاُ منها فقط، بالرغم من ان هذه المبالغ هي استحقاق المحافظة بل انها اقل من الاستحقاق الفعلي”.
وأوضح أن “تخصيصات البترودولار المتبقية والمستحقة لصالح البصرة بذمة الحكومة الاتحادية تبلغ (16 ترليون و800 مليار دينار)”، مطالباً، الحكومة بـ “تسديد تلك التخصيصات لحكومة البصرة من أجل تطوير واقع المدينة التي ترفد الموازنة الاتحادية باكثر من 70% من الايردات”.
وكانت لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة جددت في وقت سابق تأكيدها على أنها ستتقدم بعريضة إلى المحاكم المختصة تطالب من خلالها بتسديد كافة ديون البصرة التي في ذمة الحكومة الاتحادية المتراكمة من مبالغ البترو دولار والتي تصل إلى أكثر من 25 مليار دولار.
وكانت لجنة النفط والغاز قد اعلنت، العام الماضي، أنها ستذهب إلى المحاكم المختصة لاسترجاع حقوق البصرة وديونها ومبالغ البترودولار وغيرها من الاستحقاقات الدستورية التي حرمت منها البصرة وتمتعت بها حكومة كردستان العراق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار