المحلية

حارس البوابة.. لقب اطلقه الكركوكيين على طبيب شاب.. وهذه قصته.

فراس الحمداني / كركوك
تصوير / بسام جاسم

اطلق لفيف من اهالي محافظة كركوك لقب ( حارس البوابة ) على طبيب شاب من اهالي المدينة لما يبذله من جهد في اداء واجبه المتمثل بفحص الوافدين والمسافرين المارين من احد مداخل كركوك الرئيسية من فايوروس كورونا.

وقال الناشط المدني علي حسين العبيدي ” ان” لفيف من اهالي المدينة الذين يمرون بشكل يومي من سيطرة مدخل كركوك اطلقو لقب حارس البوابة على الطبيب الشاب معتز حازم احمد تثمينا” لجهده في اداء واجبه بمهنية من اجل حماية الناس من انتشار العدوى بفايورس كورونا بينهم.

واضاف العبيدي” ان ” اختيار هذا اللقب بالذات جاء لكون المهمة الملقاة على عاتق الدكتور معتز تكمن في تواجده في بوابة كركوك وفحص الجميع قبل المرور من خالها لكشف المصابين بفايروس كروونا وعدم السملح لهم بالمرور والاختلاط بالناس دون تلقي العلاج والاجراءات الصحية المعتمدة من قبل رئاسة صحة كركوك.

من جانبه قال الدكتور معتز حازم ” انه” بمتابعة قسم العمليات و الطوارئ وحسب توجيهات الدكتور كريم ولي مدير عام صحة كركوك وبالتضامن مع قطاع داقوق عمل فرق طبية ومفارز المنتشرة في مداخل محافظة كركوك ولحد الساعات المتأخرة في الليل تبقى العيون الساهرة لسلامة المواطنين كافة ولفحص الوافدين من المحافظات كافة مدنيين والعسكريين العائدين الى محافظة كركوك كذلك ضمن الاجراءات الوقائية للسيطرة على عدم انتشار من فايروس كورونا في محافظتنا العزيزة وهذا ما ننال شرف العمل به.

وبين ” ان” المهمة تحملنا مسؤولية عالية تتمثل بفحص الوافدين من كل المحافظات
من مدخل السيطرة والعدد بتزايد سواء من الوافدين اوالمسافرين العاعئدين و كل الافراد منتسبين او مدنيين والفحص يشمل الكل.

واوضح ” ان من ايجابيات عملنا هو شعور المواطن بالاطمئنان بوجود اجراءات احترازية وطبية ووجود فريق مسعف اذا لاسامح الله وجدنا حالة مصابة.

واختتم بالقول” نوصي بعدم الاستخفاف بالموضوع توصيات للوقايه من فايروس كورونا
وتثقيف المواطنين عليها
ارتداء أقنعة الوجه وغسل اليدين للحد من انتشار المرض ويجب الاهتمام بغسل اليدين بشكلٍ مستمر بالماء والصابون والاستحمام المستمر ونوصي بعدم لمس العينين أو الأنف في حال كانت اليدين غير نظيفتين.
ويننصح باستعمال الكمامات في الأماكن المزدحمة وكذلك استخدم المناديل الورقية عند السعال أو العطس.و يجب الحرص على النظافة العامة. ونوصي بممارسة العادات الصحية، ومنها؛ غسل الخضروات والفواكه جيداً قبل تناولها، وحفظ التوازن الغذائيّ، وحرص الشخص على النوم بشكلٍ كافٍ، لدور هذه الأمور في تقوية الجهاز المناعي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار