الطقسالمحلية

تأثر البلاد بمنخفض جوي عميق قادم من البحر الأحمر يسبب تساقط امطار خفيفة وعواصف ترابية في أماكن متفرقة

((وان_بغداد))

أصدرت وزارة النقل العراقية /الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم السبت تقرير جوي حول تاثر البلاد لمنخفض جوي عميق قادم من البحر الأحمر .

بين التقرير ان البلاد تتأثر اليوم السبت الموافق 9/5/2020 بمنخفض جوي عميق قادم من البحر الأحمر ترافقه كتلة هوائية دافئة ورطبة تسبب تساقط أمطار خفيفة في أماكن متفرقة من البلاد وتكون رعدية أحيانا أما الرياح ستكون جنوبية شرقية نشطة السرعة من (30-40) كم / ساعة تؤدي إلى تصاعد الغبار في أماكن متعددة.

وأشار التقرير إلى أن هذه الرياح تتحول مساء السبت من الأقسام الغربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة لاسيما أنها تشتد في بعض الاماكن وخاصة في المنطقتين الوسطى والشمالية لتصل إلى أكثر من (50) كم /ساعة مسببة تصاعد الغبار وحدوث العواصف الترابية في بعض الاماكن مما يؤدي إلى تردي مدى الرؤية إلى أقل من (1000)م .

وتابع التقرير أن هذا المنخفض سيبدأ بالانحسار تدريجيا يوم السبت خلال الليل وابتداءاً من الأقسام الغربية بسبب تقدم مرتفع جوي من البحر المتوسط، منوها ،ان حالة الغبار سوف تستمر ليوم الأحد الموافق 19/5/2020 في المنطقة الجنوبية وفي الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والشمالية ويزول تدريجيا خلال النهار .

وذكر ” ان درجات الحرارة سوف ترتفع يوم السبت عدة درجات (4_7) درجة مئوية وتنخفض يوم الأحد أيضا عدة درجات (4-7) درجة مئوية لتعود إلى معدلاتها العامة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار