السياسيةالمحلية

بالوثائق.. مستجدات قضية الشركة المتهربة من رسوم كمركية بملايين الدولارات.. وزيرة التجارة يرد على كتاب النائبة عالية نصيف: الشركة ليست مسجلة

(وان_بغداد )

كشفت النائبة عالية نصيف، اليوم الأحد، عن فضيحة جديدة تخص الشركة العراقية العربية لتنمية الثروة الحيوانية، مبينة أن السيد وزير التجارة أرسل رداً على كتاب (لجنة النزاهة النيابية/النائبة عالية نصيف) أكد فيه أن الشركة ليست مسجلة لدى دائرة تسجيل الشركات التابعة للوزارة.
وقالت في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية :” سبق وأن كشفنا عن فضيحة إعفاء الشركة العراقية العربية لتنمية الثروة الحيوانية من الرسوم الكمركية بشكل غير قانوني وقيامها بإدخال آلاف الأطنان من الدجاج تغطي حاجة الشعب العراقي وشعوب المنطقة وتسببها بخسارة الدولة على أقل تقدير 88 مليون دولار من شحنة واحدة معفاة من الرسوم الكمركية وإلحاق الضرر بالمنتج المحلي، وقبل أكثر من شهرين قمنا بإرسال كتاب الى رئاسة مجلس الوزراء طالبنا فيه بتزويدنا بالسند القانوني الذي تم بموجبه منح هذه الشركة اعفاءات من الرسوم الكمركية ورسوم حماية المنتج المحلي، وجاءنا الجواب الصادم بأن (هذه الشركة غير مسجلة أساساً في دائرة تسجيل الشركات التابعة للوزارة) “.
وبينت نصيف :” سبق وأن قمنا بجمع معلومات عن الشركة ونشرنا عدة بيانات أكدنا فيها ان هذه الشركة الخاسرة تدخل آلاف الأطنان من الدجاج بموجب إعفاء غير قانوني من الرسوم وأوضحنا ان الإعفاء يجب يشمل المواد الأولية التي تدخل في عملها، في حين ان الشركة ليست لديها مصانع للحوم أساساً “.
وجددت نصيف مطالبتها لهيئة النزاهة والادعاء العام ورئيس الوزراء بـ ” فتح تحقيق حول فساد هذه الشركة التي تعتمد في أرباحها الضخمة على الإعفاءات الكمركية التي تقدر بملايين الدولارات ” ، مطالبةً بالتعامل مع هذا البيان على أنه بلاغ رسمي منذ تاريخ نشره في وسائل الإعلام “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار