المحلية

بالصور.. وتيرة العمل تتزايد في مجسر قرطبة ببغداد

الإعمار تعلن إنجاز صب جميع الركائز والأعمدة لمشروع مجسر تقاطع قرطبة ببغداد

((وان_بغداد))
انجزت الشركة المنفذة أعمال صب جميع الركائز والأعمدة الكونكريتية لمشروع مجسر تقاطع قرطبة بواقع 154 ركيزة و105 أعمدة، ضمن مشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد.
وذكرت الوزارة في بيان، أن “طول الجسر الكلي مع الرمبات يبلغ 700 م، وعرضه 20 م، بمسارين للذهاب ومسارين للإياب، ويقع بامتداد شارع بورسعيد بعد نفق ساحة الطيران، عبوراً لطريق محمد القاسم المجسر، حيث يحتوي المجسر على 27 فضاءً، وشملت الأعمال توسعة المسارات الأرضية لكل جوانب المجسر، فضلاً عن تغيير الشكل الدائري للساحة إلى مستطيل، مع انحناءات لتحقيق انسيابية في حركة السيارات”.

وتابع ، أن “دائرة الطرق والجسور مستمرة بالإشراف على تنفيذ باقي فقرات المشروع كافة، حيث تم تصنيع وتهيئة الروافد الحديدية بالكامل، فيما تستمر أعمال التسليح والصب، فضلاً عن حسم تعارضات الخدمات الأرضية للمشروع وتغيير مسارات الماء والمجاري وغيرها”.

ومن جانب اخر أكدت الوزارة ان”العام الحالي، سيشهد افتتاح المشاريع تباعاً، لاسيما أن البعض منها تقدمت عن نسب الإنجاز المخطط لها”، لافتاً إلى أن “شهري نيسان وأيار المقبلين سيشهدان افتتاح عدد من المشاريع منها المجسران على طريق قناة الجيش ومشروع تقاطع قرطبة، فضلاً عن مشروع جسر الشالجية، حيث تشهد هذه المشاريع وتيرة أعمال متصاعدة من المؤمل إنجازها قبل شهر حزيران من العام الحالي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار