المحلية

بالتعاون مع محافظة كربلاء.. النزاهـة تعقد ندوة حـوارية ناقـشت تأخر إنجاز التحـقيقات الإداريـة ومتابعة أداء الدوائر الخدمية

الحث على الإسهام في إنجاح حملة الإبلاغ عن تضخم الأموال

عقدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ندوة حواريَّة لتسليط الضوء على مهامّ عمل الهيئة والمُعوّقات التي تواجه مُحقّقيها أثناء التحقيق في قضايا الفساد، وسعيها وجهودها في مراقبة أداء مؤسَّسات الدولة؛ للتأكُّد من تقديم الخدمات الفضلى للمواطنين.

الندوة الحواريَّة، التي عقدها مكتب تحقيق الهيئة في كربلاء المُقدَّسةعلى قاعة الإدارة المحليَّـة في المحافظة بحضور جميع مُديري الدوائر فيها ومسؤولي الأقسام والشعب القانونيَّة لديهم، استعرضت المواضيع والمُعوّقات التي تواجه عمل مكتب تحقيق الهيئة، لا سيما فيما يتعلَّق بتأخُّر إنجاز التحقيقات الإداريَّة وحضور الممثلين القانونيّين، حاثة على السرعة في الإجابة عن كتب ومخاطبات المكتب والتعاون مع الفرق الميدانيَّة وفرق الرصد المؤلفة فيه.

وسلَّطت الندوة الضوء على آلية الإخبار عن جرائم الفساد الإداري والمالي، والإسهام في إنجاح حملة الإبلاغ عن تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع، داعية منتسبي دوائر المحافظة كافة إلى المبادرة في الإبلاغ عن حالات الفساد، لافتة إلى أنَّ الهيئة تضمن حقوق المخبرين والشهود وتحافظ على سريَّة المبلغين.

المشاركون في الندوة قاموا بطرح المشاكل والمُعوّقات والمقترحات التي تعترض عملهم، وقدَّموا بعض الأسئلة والاستفسارات فيما يخصُّ عمليَّات التحقيق التي تجريها فرق الهيئة، وبعض المواضيع التي تمَّ طرحها في الندوة، فيما قام مدير مكتب تحقيق كربلاء ومعاونه ومسؤولا شعبتي التحقيق والقانونيَّة في المكتب بالإجابة عن تلك الاستفسارات واستعراض بعض مخرجات عمل الهيئة ومنجزاتها في العام 2022.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار