المحلية

انقطاعات بمياه الشرب في مناطق ببغداد.. وأمانة العاصمة توضح السبب

تعاني العديد من مناطق العاصمة انقطاعات متواصلة في تجهيز مياه الشرب، بررتها أمانة بغداد بأعمال صيانة في المشاريع الإنتاجية.
  
 
مواطنون عبروا عن استيائهم من تكرار انقطاع مياه الشرب في عدد من مناطق العاصمة منها الشعب وحي البساتين والغزالية وحي العامل وحي الإعلام والسيدية والدورة في أوقات الليل، وحتى نهارا في بعض الأحيان، مطالبين بحلول تتضمن إيصال الماء إلى مناطقهم من دون انقطاع.
 
ويرى المواطنون أن التوسع العشوائي للمناطق والمجمعات السكنية التي انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة في بغداد سببت ضغطا إضافيا على الخدمات، وأصبح الكثير من المواطنين يعانون منها لاسيما الماء.
 
من جانبه، أرجع معاون مدير دائرة ماء بغداد حكمت عبدالمجيد حميد، سبب الانقطاع أو شح المياه ضمن مناطق محددة من العاصمة، إلى قيام الدائرة بتنظيف فلاتر مضخات مشاريع الماء بعد ترسب كميات كبيرة من الأطيان بغية ضمان وصول مياه خالية من أي تلوثات أو ترسبات للمواطنين.
 
وأضاف أن عملية التنظيف تجري كل 12 ساعة، وبالتالي يكون هناك شح للمياه في بعض المناطق ليلا، مشيرا إلى أن قطع المياه في ساعات متأخرة من الليل في بعض الأحيان يكون لتقليل هدره، إذ إن هناك الكثير من المواطنين يعمدون إلى فتح المياه في حدائق منازلهم.
 
“الصحيفة الرسمية”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار