المحلية

انطلاق الحملات التوعوية  الصحية – البيئية في النجف الاشرف

((وان_بغداد))
تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي ، تنفذ فرق دائرة التوعية والاعلام البيئي ومديرية بيئة النجف الاشرف ودائرة صحة المحافظة حملاتها التوعوية الصحية – البيئية في مدارس ومستشفيات واحياء واسواق  مناطق عدة في محافظة النجف الاشرف. 

مدير عام دائرة التوعية والاعلام امير علي الحسون قال ان كوادر المديرية نفذت حملة توعية وقائية موسعة في مواقع عديدة من محافظة النجف الاشرف تم خلالها نصب السرادق وتوزيع الكمامات والفولدرات التوعوية على المواطنين ،فضلا عن اجراء الفحوصات ومسحات كورونا مجانا  ، فيما قامت الاذاعة المتنقلة ببث ارشادات توعوية للمواطنين  للوقاية من هذا الوباء .

واشار الحسون الى ان فرق  الدائرة نفذت جولات ميدانية   لكهوف الطار وبحيرة النجف الاشرف بعد اعلانها ضمن  المحميات الطبيعية لما لها من طبيعة أثرية واهمية بيئية ومن اجل الحفاظ على الإرث الحضاري في هذا المعلم الذي يعد من المعالم المميزة. 

مدير عام دائرة التوعية والاعلام بيٌن انه تم  تنظيم حملة لتوزيع الالاف من الاكياس الورقية مجانا في افران ومخابز اغلب مناطق النجف الاشرف  لتعزيز التوعية الصحية والتحذير من مخاطر استخدام الاكياس النايلون على الصحة العامة .

الحسون اوضح ان الفرق قامت ايضا بحملات وجولات ميدانية لعدد من مدارس المحافظة لتعزيز التوعية الصحية والبيئية لتلاميذ وطلبة المدارس  في كيفية التعامل والوقاية من فيروس كورونا اثناء تواجدهم في المدارس.

كما تم تنظيم جولات ميدانية على نهر الفرات شط الكوفة للوقوف على اسباب التلوث الحاصل فيه وخاصة مبزل ال بو حداري ، واهم الاجراءات المتخذة بخصوص هذا الموضوع .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار