المحلية

امين بغداد يؤكد تحقيق مراحل متقدمة في تطوير محور السراي ضمن مشروع تطوير مركز بغداد التاريخي

اكد امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم تحقيق مراحل متقدمة في تأهيل الأبنية في محور السراي ضمن مشروع تطوير مركز بغداد التاريخي باشراف هيئة الآثار والتراث وبالتعاون مع عدة وزارات وهيئات ورابطة المصارف العراقية الخاصة .
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً عقد في مبنى المركز الثقافي البغدادي بحضور الوزارات والهيئات المنضوية ضمن لجنة الامر الديواني المشكلة بموجب توجيه رئيس مجلس الوزراء لاحياء مركز بغداد التاريخي.
ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان ” الاجتماع تناول بحث مراحل العمل في محور السراي بحضور أعضاء لجنة الامر الديواني التي شكلت بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء لاحياء مركز بغداد التاريخي ، وان اعمال التطوير في عدد من الأبنية وصلت لمراحل متقدمة باشراف الهيئة العامة للآثار والتراث “.
مشيراً الى ان ” هذا المحور هو جزء من مشروع كبير لاحياء مناطق مركز بغداد القديمة على وفق تصاميم معدة مسبقاً أخذت بنظر الاعتبار جميع الدراسات السابقة التي تضمنت رؤية شاملة لتطوير المنطقة “.
وبين ان ” الاعمال تسير بوتيرة متسارعة وستنجز قريباً لتضاف لمحور شارع المتنبي الذي اصبح مركزاً سياحياً مهماً للزائرين العرب والأجانب الى جانب رواده من المثقفين، ولفت الى ان ” امانة بغداد اعدت دراسة لشمول شارع الرشيد ضمن خطة التطوير وسيكون على مراحل تضم المرحلة الأولى المقطع الممتد من ساحة الميدان الى تمثال الرصافي و ماضين لتوفير التخصيصات المالية اللازمة للمباشرة به في ظل تكاتف الوزارات التي شاركت وتواصل مشاركتها الى جانب امانة بغداد لاحياء المنطقة باشراف الحكومة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار