المحلية

الهند تعلن نجاح عملية معقدة لمريض عراقي: سياحة علاجية بتكاليف مخفضة

أعلنت السفارة الهندية في العراق، الاحد، تفاصيل عملية جراحية تم اجراءها لمريض عراقي وتكللت بالنجاح.
 
  
وقالت السفارة في بيان، (16 كانون الثاني 2022)، “بالنسبة للعراقيين، لا تزال الهند الوجهة الرئيسية لسياحة رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة”.
 
وأضاف البيان، أن “رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي افتتح في 12.01.2022، بمناسبة اليوم الوطني الهندي للشباب، 11 كلية طبية جديدة وحرمًا جامعيًا جديدًا في ولاية تاميل نادو الهندية”، قائلا إن “حكومته اتخذت عدة خطوات لمعالجة المشكلة منذ عام 2014”.
 
وأوضح للوزير أن “جائحة Covid-19  اعادت التأكيد على أهمية الصحة، وان المستقبل سيكون ملكا للمجتمعات التي تستثمر في الرعاية الصحية”.
 
وأكد أن “الهند تعمل على نقل الممارسات الهندية مثل اليوجا والأيورفيدا والسيدها إلى العالم”.
 
وأشار إلى أن “الهند ستكون في السنوات القادمة الوجهة الأولى للحصول على رعاية عالية الجودة وبأسعار معقولة”، مبينا ان “الهند لديها كل ما تحتاجه لتكون مركزًا للسياحة العلاجية”.
 
وتابع “أقول هذا بناء على مهارات أطبائنا، وحث الأخوة الطبية على الالتحاق بالتطبيب عن بعد أيضًا”.
 
وبحسب البيان، فان “أخبار جيدة للعراق جاءت من مدينة بوبانسوار في ولاية أوريسا الهندية حيث أجرى مستشفى هندي SUM Ultimate Medicare (SUMUM) بنجاح جراحة لمرض نادر قائم على الجمجمة، أصيب المريض العراقي أولاً بفيروس كوفيد -19 الذي تعافى منه، لكنه أصيب بعد ذلك بعدوى في الأذن أدت إلى حالته الصحية”، مؤكدا أن “هذا العلاج الناجح فتح طرقًا جديدة للسياحة العلاجية في ولاية أوريسا في الهند أيضًا”.
 
الجدير بالذكر أن الهند لديها غالبية أفضل المستشفيات في دلهي وجوروغرام ومومباي وبنغالور وحيدر أباد. الآن انضم بوبانيشوار إلى العدد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار