المحلية

النقل تشهد تطورات كبيرة في مجالها البحري

سجلت وزارة النقل تقدماً ملحوظاً في مجال النقل البحري ، حيث شهدت الشركة العامة للنقل البحري تطورات متقدمة في مفاصلها كافة .

وقال مدير عام الشركة العامة للنقل البحري المهندس أحمد جاسم الأسدي : بإشراف ورعاية وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي شهدت الشركة العامة للنقل البحري تطورات ملحوظة في الفترة الحالية تمثلت بتفعيل نظام أتمتة الالكترونية ، وبدأت بالعمل الكترونيًا في الوكالات البحرية بالتعاون مع شركات متخصصة في هذا المجال.

وأضاف المدير العام : تم إجراء رحلات بحرية تجارية ببواخر الشركة عبر التأجير وهذا ما يحقق أرباح ممتازة ، كما ان العمل مستمر بمشروع التكسي النهري لتقديم سياحة نهرية للمواطنين عن طريق جولات نهرية بزوارق حديثة وطواقم مُدربة على العمل النهري.

واكد الاسدي : ان الوزارة عازمة على تطوير هذا النقل البحري من خلال بناء المزيد من الزوارق والتي ستدخل الخدمة خلال الفترة القادمة.

وتابع : فيما يخص توزيع قطع الاراضي تم حسم ملف اراضي بغداد لأول مرة في تاريخ الشركة وستوزع قريبًا وتم تشكيل لجان في البصرة لنفس الغرض.

يذكر ان الشركة مستمرة بتفعيل الإيرادات الخارجية واقامة الدورات لجميع الموظفين لتطوير قدراتهم العلمية والادارية ومنها دورات في تركيا والإمارات ، كما تشارك موظفيها بالاحتفال في جميع المناسبات مثل (يوم البحار العالمي ويوم المرأة العالمي).

يشار الى ان الشركة حصلت على قرار من مجلس الوزراء بنقل المنتوجات النفطية وبنسبة 30% .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار