المحلية

النزاهة تصدر أمري قبض بحق مسؤول وموظف في صحة الأنبار

((وان_بغداد))
كشفت هيئة النزاهة، الاثنين، تلاعباً وتزويراً في دائرة صحة الانبار أفضت إلى اختلاس أكثر من ملياري دينار، فيما أصدرت أمر قبض بحق مسؤول وموظف في الدائرة.
  
وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (24 كانون الثاني 2022)، إن “فريق عمل مكتب تحقيق الأنبار الذي انتقل إلى دائرة الصحة ومصرف الرافدين في المُحافظة، قام بالتحقيق والتحرّي عن عمليات تحريفٍ وحكٍّ وشطبٍ في الصكوك العائدة لدائرة صحة الأنبار خلال عامي (2016 و2017)”. 
 
وأضافت أن “الفريق تمكن من ضبط 15) صكا ثبت التلاعب والتزوير فيها”، مبينة أنه “تمت إضافة مبالغ مالية على الصكوك المضبوطة أعلى من المبلغ الحقيقي المثبت في مستندات الشراء والصرف، وبلغ مجموع المبالغ المضافة والمختلسة؛ نتيجة التحريف والتلاعب (2,009,000,000) ملياري دينار”. 
 
وأفادت أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه على قاضي التحقيق المختص، الذي قرر إصدار أمر قبض وتحر بحق مدير الحسابات ومحاسب الصرف في دائرة صحة الانبار، استنادا إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات”. 
 
وكانت الهيئة قد أعلنت خلال الشهر الجاري عن ضـبط تلاعبٍ وتــزوير وهـدرٍ بـقيمة 5 ملـيارات ديـنار في صحة الأنبار بعد الكـشف عن وجود 250 ألف اسم مكرر ووهمي في فحوص فيروس كورونا، وفقدان 257 ألف من مادة تستخدم في تشخيص الإصابة بالفايروس”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار