المحلية

النزاهة تدعو المواطنين للإبلاغ عن تضخم الأموال في قطاع وزارة الدفاع

الهيئة: تعاون المواطنين معنا في ملف التضخم أسفر عن نتائج كبيرة

أكَّدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة استمرار حملتها للإبلاغ عن تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع في قطاعات مُؤسَّسات الدولة المُختلفة، ونتيجة للمخرجات الكبيرة التي أسفر عنها تعاون المواطنين معها في هذا الملف، تعلن الهيئة فتح باب الإبلاغ عن تضخُّم الأموال في قطاع وزارة الدفاع.

دائرة الوقاية في الهيئة أفادت بأنَّها حدَّدت المُدَّة من الثاني من شهر آب الجاري لغاية الثاني من أيلول المقبل؛ للإبلاغ عن قـطـاع وزارة الدفاع بمُديـريـاتها وتشكيلاتها كافة، حـاثـةً المواطنين الكرام للإبلاغ عن أيّ زيادةٍ في أموال الضُّبَّاط والمراتب والـمُوظـفـين والمُديـريـن في هذا القـطاع، أو أزواجـهـم أو أولادهـــــــم، لا تتناسب ولا تنسجم مع مواردهم الاعتياديَّة.

ولفتت إلى أن حملة (من أين لك هذا) تتعلق بالأصل بالمُوظفين والمُكلَّفين بخدمةٍ عامةٍ جميعاً مسؤولين وغير مسؤولين امتثالاً لأحكام المادة (16/ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل؛ التي أوجبت لأجل تكليفهم بتقديم الكشف عن ذممهم المالية أن يكون ذلك بناءً على إخبار مقترنٍ بأدلةٍ معتبرةٍ بحدوث زيادة في أموالهم أو أموال أزواجهم أو أموال أولادهم لا تنسجم مع مواردهم الاعتياديَّة، بالإضافة إلى المسؤولين المكلفين بالأصل بتقديم إقرار الذمَّة الماليَّة بموجب المادة (16/ أولاً) من قانون الهيئة.

وأشارت إلى أنَّها خصَّصت نوافذ عـدَّة لتلقّي البلاغات في هذا المضمار، منها: الخط الساخن (07800701653)، وصفحة (من أين لك هذا) في موقعها الإلكترونيِّ الرسميِّ، فضلاً عن البريد الإلكتروني . (blaghat@nazaha.iq)

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار