المحلية

المنتدى الثقافي لنادي الصيد يستضيف الأسدي في ندوة حوارية عن مستقبل النزاهة في العراق

((وان – بغداد))

استضاف المنتدى الثقافي لنادي الصيد المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال الأسدي في ندوة حوارية أقامها على قاعة النخيل التابعة للنادي تحت عنوان (ملاحقة الفساد ومستقبل النزاهة في العراق).
حضرها جمهور كبير من الأكاديميين والحقوقيين والإعلاميين والمحللين، فضلاً عن عدد من رجالات المجتمع البغدادي. وقد أدارت الندوة السيدة سناء وتوت رئيسة لجنة الثقافة والإعلام في المنتدى الثقافي.
وقد تناول السيد المفتش العام في هذه الندوة عدة محاور، تحدث فيها سيادته عن دور الأجهزة الرقابية وخاصة مكاتب المفتشين العموميين في محاربة ومكافحة الفساد والنتائج التي حققتها والجدوى الوظيفية والاقتصادية من انشائها، كما تحدث عن الدور الذي يضطلع به المجلس الأعلى لمكافحة الفساد.
وتحدث سيادته أيضاً عن الرقابة الاستباقية ودورها في منع حدوث الفساد والهدر بالمال العام وتقويم أداء الأجهزة الحكومية. مشيراً الى أن الكثير من الملفات التي تعمل عليها هيأة النزاهة أو التي أمام القضاء هي من مخرجات مكاتب المفتشين العموميين، موضحاً أن مكتب المفتش العام هو خط الصد الأول أمام الفساد.
كما تناول السيد الأسدي محاور أخرى في بحثه الموجز الذي قدمه في هذه الندوة منها: محور توطين الرواتب وأثره في القضاء على الفضائيين، والخروقات الادارية والمالية التي ترافق الآلية المعتمدة في توزيع الرواتب خصوصاً مع التطور التكنولوجي الحاصل في هذا المضمار، فضلاً عن تناوله محور المجلس الأعلى لمكافحة الفساد مبيناً فيه الدور الذي يلعبه والمهام التي يضطلع بها، وتناول أيضاً محور المنافذ الحدودية وآليات الارتقاء بهذا المحور الحيوي والمعوقات والمشاكل التي تواجه منظومة العمل فيه.
الى ذلك شهدت الندوة مداخلات عدة وأسئلة من قبل الحاضرين تلخصت برؤيته حول مستقبل النزاهة في العراق وجهود مكافحة الفساد وغيرها من الاستفسارات التي لاقت استحسان وتفاعل الحاضرين.
وقد حظيت الندوة بتغطية اعلامية واسعة من القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المحلية والدولية، وفي ختام الندوة قدمت ادارة نادي الصيد درع الابداع والتميز للسيد المفتش العام كما كرمه المنتدى الثقافي للنادي لجهوده الكبيرة والمتميزة على رغم قصر المدة التي شغلها مفتشاً عاماً للداخلية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار