المحلية

المنافذ الحدودية تتحدث عن تفاصيل تهريب 9 عجلات من ميناء أم قصر الأوسط

((وان_بغداد))
أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، صدور أوامر قبض بحق 10 متهمين، ووضع إشارة حجز على 9 عجلات تم تهريبها من مخازن منفذ ميناء ام قصر الأوسط بتصاريح كمركية آلية ويدوية مزورة.
  
 
وقالت الهيئة في بيان، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (5 نيسان 2022)، إنه “استنادا لمعلومات خاصة توفرت لها حول قيام مجموعة من الاشخاص بتهريب عجلات ( قوة محرك) من مخازن الموانىء بتصاريح وأوليات مزورة”، لافتة إلى أنه “على الفور تم تشكيل لجنة من الدوائر العاملة بالمنفذ والانتقال الى مخزن الميناء وبعد سحب الأوليات وطلب صحة صدورها تبين انها مزورة هربت بواسطتها 9 عجلات من مخزن ميناء ام قصر الاوسط”.
 
وأضافت أنه “تم عرض الكيفية على قاضي التحقيق المختص وقدمت اسماء المسؤولين عن عملية التهريب مع تفاصيل العجلات المهربة، على إثرها صدرت أوامر قبض وتحري وفق احكام المادة 194 من قانون العقوبات العراقي بحق 10 متهمين ووضع اشارة حجز على 9 عجلات موضوعة البحث”، مؤكدة أنه “تم القاء القبض على أحد المتهمين وتم تعميم أوصاف المتهمين الباقين والعجلات والتحقيق جاري وستتخذ الاجراءات القانونية بحق كل من سهل عملية التهريب من الموظفين”.
 
وتابعت، أنها “تستمر في ممارسة دورها الرقابي في متابعة كل عمل يؤثر على اقتصاد البلد من خلال التنسيق مع السلطات القضائية في ملاحقة المجرمين والمهربين اينما كانوا واحالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار