المحلية

المرصد العراقي للحريات الصحفية في البصرة يدين تصرف كيطان اتجاه الصحفيين

((وان_بغداد))

المرصد العراقي للحريات الصحفية – البصرة
19 تشرين الثاني 2018
يدين المرصد العراقي للحريات الصحفية ما تعرض له الزميليين محمد الجابري وصفاء الفريجي من اعتداء ومنع تغطية احد النشاطات من قبل رئيس مجلس محافظة البصرة وكالة وليد كيطان.
وقال مراسل قناة التغيير في البصرة الزميل محمد الجابري لمرصد الحريات الصحفية ” انه تم توجيه دعوة لنا كصحفيين عبر الهاتف لتغطية مؤتمر وزيري الصحة والبلديات اللذان كانا في قاعة مبنى المحافظة الجديد.

واضاف الجابري” تفاجئنا من قيام رئيس مجلس محافظة البصرة {بالوكالة } وليد كيطان بضرب الزميل الصحفي مراسل اذاعة الامل صفاء الفريجي ب( لكمة ) في منطقة الصدر دون اي سبب وامر الحماية بإخراجه خارج البناية.
وتابع الجابري” ان رئيس المجلس قام بطردي انا الآخر ومنعني من تغطية النشاط بحجة انني لا امتلك تخويل او هوية صحفية رغم امتلاكي تخويل وهوية فضلاً عن العضوية في نقابة الصحفيين العراقيين.
وعبر الجابري عن استغرابه من هذا التصرف في الوقت الذي لم يطلب رئيس المجلس من باقي الزملاء إبراز اي تخويل، لافتاً ” ان كيطان امر حمايته اخراجنا بالقوة وبعضهم كان يحمل السلاح.
وكشف الزميل الجابري” انه تم إبلاغ نقابة الصحفيين فرع البصرة بالحادث لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويعبر المرصد العراقي للحريات الصحفية عن استنكاره الشديد لهذا الأسلوب غير المهني اتجاه رجالات السلطة الرابعة، ويطالب رئيس مجلس محافظة البصرة وكالة وليد كيطان بتقديم توضيح واعتذار رسمي للزملاء الصحفيين.

في الوقت الذي نشدد فيه على جميع المسؤولين احترام مهنة الإعلام والجهود التي يبذلها الإعلاميين لإيصال صوت الحقيقة، والكف عن التصرفات التي من شأنها تحديد حرية العمل الإعلامي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار