السياسيةالمحلية

الكنيسة الكلدانية تدعو إلى المشاركة في الانتخابات وتعلق حول كوتا المسيحيين

((وان_بغداد))
حثت الكنيسة الكلدانية، الأحد، المواطنين العراقيين على أهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة، داعية الحكومة إلى توفير الاجواء الملائمة للعملية، بعيداً عن الضغوطات.
  
 
وجاء في بيان للكنيسة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، (5 أيلول 2021)، انه “لم يبق سوى بضعة اسابيع أمام الانتخابات البرلمانية في العراق، في 10 تشرين الأول/ اكتوبر 2021، لذا تحثُّ الكنيسة الكلدانية العراقيين على المشاركة الواسعة في الانتخابات، لاختيار ممثليهم ممن لهم أهلية لتمثيلهم، اي معرفة بالسياسة والقانون وحاجات الناس، مَن أيديهم نظيفة، وأنفسهم عفيفة، من همّهم خير الوطن والمواطنين، وليس المكاسب الرخيصة، خصوصاً ان الانتخابات السابقة كانت مخيبة للآمال. ما كان أحد يتصور أن تنتهي الأمور إلى ما انتهت اليه، وتجعل أماني الناس أحلاماً”.
واعربت الكنيسة عن “قربها من تطلعات العراقيين الى السلام والاستقرار، والوحدة الوطنية، وتوفير الخدمات والعيش الكريم، تهيب بالحكومة العراقية بتوفير الجو الانتخابي الذي يُمكن المواطنين من الإدلاء بأصواتهم بحرية، ومن دون ضغوطات”.
وبخصوص نواب الكوتا المسيحية، قالت الكنيسة إنها “سبق وان طالبت بقائمة واحدة، بحصر التصويت على مقاعد الكوتا بالمسيحيين، لكنه لم يتحقق، مع هذا ندعو المسيحيين  الى اختيار ممثليهم وفق معايير دقيقة، اي ممن لهم الصفات التي ذكرناها اعلاه”.
ودعا البيان، “الاخوة من المسلمين الذين لهم الحق في التصويت على الكوتا ان يصوتوا لاشخاص يحبون العراق ويعملون من اجل خير أبنائه”.
واختتمت الكنيسة بيانها بالقول، “نصلّي كي تنجح الانتخابات وتنهض البلاد، ويعود العراقيون مجدّداً مجتمعاً متماسكاً ومُحِباً ومتناغماً”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار