الاقتصاديةالمحلية

العمل تحدد موعد إطلاق منحة الطلبة

حدَّدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة شهر تشرين الأول المقبل موعداً لإطلاق منحة طلبة الكليات والمدارس، مضافة إلى راتب الإعانة الاجتماعية الذي تتسلمه أسرة الطالب.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية أحمد الموسويفي تصريح لجريدة “الصباح” شبه الرسمية: إنَّ “الهيئة أكملت إجراءات احتساب منحة طلبة الكليات والمدارس وأرسلت البيانات إلى وزارتي التربية والتعليم العالي، على أن يتم صرفها ابتداء من شهر تشرين الأول مع مبلغ الإعانة الاجتماعية المحدد لكل فئة”، لافتاً إلى أنَّ “الهيئة مستمرة بصرف الإعانات لأكثر من سبعة ملايين فرد شهرياً”.

وفي ما يتعلق بالأسر النازحة أشار الموسوي إلى أنَّ “إحصائية الأمم المتحدة سجلت أكثر من 42 ألف أسرة مشمولة بالإعانات، مبيناً أنَّ عملية المسح الميداني التي أطلقها وزير العمل في جميع المخيمات أسفرت عن شمول جميع الموجودين داخلها بغض النظر عن معيار خط الفقر”.

ولفت إلى “فتح باب الاعتراض للمواطنين الذين وردت أسماؤهم فوق خط الفقر لغرض تقديم اعتراضاتهم عبر موقع الوزارة الرسمي”.

ولفت إلى أنَّ “الوزارة تدعو المواطنين إلى الاتصال بالخط الساخن الذي حُدِّد من قبلها للإبلاغ عن أي حالة ابتزاز أو تجاوز على مبلغ الإعانة الاجتماعية، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشخص أو الموظف المتورط بالابتزاز أو التجاوز على حقوق المستحقين، مفيداً بأنها تعمل حالياً على إكمال إجراءات إطلاق الوجبة السادسة للمشمولين بالإعانات في بغداد والمحافظات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار