المحلية

العمل الاتحادي في النجف يطلق حملة تفتيشية لملاحقة العمالة الاجنبية

الإعلامي/ بهاء الحبوبي
– أطلقت دائرة العمل الاتحادي في النجف الأشرف التابعة لوزارة العمل والشؤون الإجتماعية ، حملة تفتيشية كبرى و واسعة وبأشراف مباشر من قبل مدير الدائرة الأستاذ المبرمج قيس الشبلي ، بهدف ملاحقة العمالة الأجنبية التي تعمل في المشاريع والشركات بصفة غير رسمية ومخالفة لتعليمات قانون العمل رقم 37 لسنة 2015 .

وقال الشبلي ” ان الحملة التي نفذتها لجان التفتيش في دائرتنا شملت زيارات ميدانية لمشاريع وشركات في قطاعات مختلفة ومناطق متعددة في المحافظة من اجل متابعة اصحاب العمل المخالفين لأحكام قانون العمل المذكور فيما يخص تشغيل العمالة الأجنبية الغير الرسمية .

مؤكداً ” ان السيد وزير العمل والشؤون الإجتماعية احمد الأسدي أصدر عفواً لأصحاب العمل المخالفين ، حيث تبدأ فترة العفو من يوم 19 اذار ولمدة 45 يوماً ، على ان يقوموا بتصحيح موقف العمال الاجانب المخالفين (غير حاصلين على اجازة عمل ) من خلال التقديم الالكتروني عبر الرابط التالي (Lvtd.gov.iq/correction) والمثبت على الموقع الرسمي للوزارة .

كما بين ” الشبلي ان لجان التفتيش زياراتها للمشاريع قامت بتوزيع نسخه من الاعلان و رابط التقديم ، وبخلاف ذلك سيتم احالة اصحاب العمل المخالفين الى محكمة العمل بعد انتهاء فترة العفو ، داعياً ” الاخوة اصحاب العمل الالتزام بالموعد المحدد خدمة للمصلحة العامة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار