المحلية

العمل: إعداد منصة للتقديم على تعيينات ذوي الهمم

((وان_بغداد))

أحصت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، أعداد المعاقين المسجلين لدى الوزارة، فيما أشارت الى إنشاء منصة خاصة لتقديم ذوي الإعاقة على التعيينات.

ونقلت وكالة الدولة الرسمية عن رئيس هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة علي الحلو، قوله: إن “هناك تنسيقا رفيع المستوى بين رئيس هيئة الإعاقة والاحتياجات الخاصة ورئيس مجلس الخدمة الاتحادي بشأن تخصيص درجات وظيفية لأصحاب الهمم”، مبينا ان “التعيين من اختصاص مجلس الخدمة الاتحادي وقدرت نسبة 5 بالمئة من الدرجات المستحدثة للأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة”.

وأوضح، أن “الهيئة أعدت منصة سيتم الإعلان عنها بالأيام المقبلة تتيح لذوي الهمم التقديم عليها من اجل تكوين قاعدة بيانات تكون معززة للقاعدة المتوفرة لدى الهيئة”.

وأضاف، أن “وزير العمل والشؤون الاجتماعية خاطب المحافظين والحكومات المحلية بشأن ضمان حصة ذوي الإعاقة ضمن 150 ألف درجة عقدية والتي اضيفت في موازنة العام الحالي الى المحافظات”.

وأشار، الى “إحصائية الأشخاص ذوي الإعاقة والموثقة لدى الهيئة تبلغ أعدادهم أكثر من 400 ألف قيد معاق”، منوها أن “الإحصاءات موزعة في 6 جهات ما بين وزارة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي ما يتعلق بذوي الإعاقة من القوات الأمنية، فضلا عن وزارة الصحة والبيئة ما يتعلق بضحايا الألغام والمخلفات الحربية ومؤسسة الشهداء دائرة ضحايا الإرهاب”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار