المحلية

العراق يحدد شرطاً لاقتباس التجربة السعودية بتطعيم طلبة المتوسطة والاعدادية

((وان_بغداد))
رهنت وزارة الصحة العراقية، صدور أمر بتلقيح طلبة المتوسطة والاعدادية، بالحصول على توجيه من اللجان العلمية الفنية الخاصة بالوزارة.

المملكة العربية السعودية أعلنت عن تنفيذها خطة تلقيح الطلاب لمن هم بين الـ12 و18 عاماً، استعداداً للعام الدراسي الجديد، حسبما نشرته وزارة الصحة السعودية.

ويأتي ذلك بعد سماح الولايات المتحدة والصين باتاحة اللقاح للاطفال اليافعين بين 12 و18 عاماً.

المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، قال، اليوم الاثنين، بشأن امكانية تلقيح طلاب المتوسطة والاعدادية بلقاح فيروس كورونا قبل البدء بالعام الدراسي الجديد، إن “هذا الامر يتعلق باللجان العلمية الفنية، حيث صدرت عدة تحديثات على البروتوكول المعمول به لعلاج ولقاح كورونا”، مردفاً أنه سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي في وقت لاحق.

يشار إلى أن وزارة الصحة العراقية، أعلنت مؤخراً أنها بصدد وضع خطة حكومية “موسعة” لمضاعفة أعداد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وزيادة منافذ أخذ التلقيح في العاصمة بغداد وباقي المحافظات.

وزارة الصحة العراقية أعلنت تعاقدها مع شركة فايزر وغيرها للحصول على أعداد كبير من اللقاحات، مرجحة وصول 17 مليون جرعة من لقاح فايزر خلال هذا العام وبداية العام المقبل 2022.

وكانت وزارة الصحة والبيئة العراقية قد أعلنت، أمس الأحد، عن وصول 571 ألف جرعة من لقاح فايزر الأميركي، موضحة أنه سيتم توزيع اللقاحات بين دوائر الصحة في بغداد وعموم المحافظات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار