المحلية

العبادي :كركوك ستبقى نموذجاً للتعايش السلمي ولكل العراقيين

((وان – بغداد))

حيا رئيس ائتلاف النصر الدكتور حيدر العبادي، اليوم السبت، اهالي ومدن محافظة كركوك “.

وقال “نحن اليوم بين اهلنا في كركوك العزيزة مدينة التعايش والوحدة والانتصار ويجب ان تبقى كركوك نموذجا للتعاون والتعايش السلمي بين الاخوة في والوطن والانسانية ، وتابع حديثه قائلا: وان عدم استجابة البيشمركة لنداء قتال القوات الامنية العراقية يشكل مثالاً واضحاً لهذا التعايش”.

وذكر الدكتور العبادي بان مواطني كركوك هم من يحددوا هويتها وان كركوك بحماية اهلها عربا وكردا وتركمانا ومسلمين ومسيحيين والدستور العراقي، هو الضامن لحقوق الجميع وكركوك مدينة عراقية ونفطها وخيرها لكل العراقيين، وواجبنا حماية الثروة الوطنية وتسخيرها لخدمة جميع العراقيين وتوزيعها بشكل عادل “.
واشار رئيس ائتلاف النصر الى التعاون بين الجيش والبيشمركة والوقوف صفا واحدا في عمليات التحرير وحققوا النصر الكبير لان قلبهم توحد تجاه العراق لذلك حولنا الهزيمة الى عزةٌ وانتصار “.
فوحدة العراق عامل قوة ومكسب وطني يخدم الجميع .

ورفض الدكتور العبادي التفرقة بين العراقيين وقال ” نحن لانفرق بين عراقي واخر ونرفض العنصرية والطائفية ونريد العدالة في كركوك التي لايمكن ان تكون لجهة سياسية او مكون على حساب المكونات الاخرى وان توزع الثروات بين مكوناتها بعيداً عن احتكار الفاسدين”.

واشاد رئيس ائتلاف النصر بفتوى السيد السيستاني التأريخية والنصر الكبير الذي تحقق نتيجة ثمرة وحدة شعبنا .. ودماء العراقيين اختلطلت في الدفاع عن وطنهم ومنهم ابناء كركوك الذين تصدوا لداعش وقدموا التضحيات”.
وفي معرض حديثة عن محاربة الفساد في المرحلة القادمة اشار الدكتور العبادي بوضع خطة لذهاب الاموال للشعب العراقي وليس للفاسدين وهذا هو النصر الثاني الذي يحتاج تكاتف الجميع بضمنها السلطتين التشريعية والقضائية عندها سنصبح امام معجزة ثانية”.
ووعد رئيس ائتلاف النصر بتحويل العراق الى ورشة عمل في المرحلة القادمة خصوصاً بعد ثقة العالم بنا”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار