الدينيةالمحلية

السيد الصدر: تطبيق الاجراءات الصحية بشأن كورونا واجب شرعي

((وان – بغداد))
عدّ زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، تطبيق القرارات الطبية والاجراءات الصحية بشأن فيروس كورونا واجباً شرعياً، محذراً من بث الإشاعات بشأن الفيروس.
وقال السيد الصدر في تغريدة له على “تويتر، “إن عمل الطواقم الطبية التي تشرف على مرضى كورونا بمثابة الجهاد وحب الوطن، داعياً المخلصين منهم الى القيام بأعلى المستويات بعيداً عن المصالح الشخصية والدنيوية ، من خلال القيام بما يلزم لدرء المرض بصورة تتناسب مع التطور العلمي والصحي “.
ودعا أبناء الشعب الى التعاون مع القرارات الطبية والإجراءات الصحية ، معتبراً تطبيقها واجباً شرعياً لإنقاذ النفس الإنسانية المحترمة بعيداً عن السياسة.
وأضاف أن الطب هي مهنة الرحمة، مؤكداً أنه لا يحق لأحد التدخل بعملهم وعرقلته أو التكلم ضدهم مما يؤدي الى تراخيهم عن واجباتهم وأعمالهم.
وشدد على محاسبة المقصرين بالطرق القانونية المختصة ،لا عبر التهكم والاستفزاز والاستهزاء عبر الشارع أو وسائل التواصل الاجتماعي، محذراً من بث الرعب بين الشعب من خلال بث الإشاعات ونشر المقاطع والصور وما شاكل ذلك ،فكلها عوامل تزيد من انتشار المرض نفسياً بل وجسدياً أيضا.
وتابع” كما أنه لا ينبغي التمسك بالأمور الصحية المادية ،وترك الأمور المعنوية لدرء المرض كالدعاء والطاعة والتمسك بالرسل والمعصومين والأولياء
ومراقدهم وما شاكل ذلك”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار