المحلية

السيد الحكيم يحذر من مخطط يستهدف المجتمع العراقي عبر استهداف رموزه الدينية والاجتماعية والعشائرية والثقافية

في قضاء أبو غريب ( منطقة آل معيدي ) التقى السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني جمعا من شيوخ ووجهاء قبيلة بني تميم وقضاء أبو غريب، حيث أشاد بتضحيات أهالي القضاء من جميع المكونات وهبتهم لتلبية نداء المرجعية ومواجهة الإرهاب، مبينا حضور بني تميم في جميع المحطات الفاصلة من تاريخ العراق نصرة لشعبه ومستقبله وكرامته.
سماحته أكد أن العراقيين واجهوا الإرهاب بكل عناوينه وكان تحديا صعبا حيث تدفق على العراق عدد كبير من الإرهابيين من ثمانين دولة، وبيّنا أن الإرهابيين تمترسوا خلف العناوين المقدسة واقتطعوا نصوصا دينية خدمة لعقيدتهم المنحرفة، كما شدد على مواجهة الإرهاب فكريا نصرة للإسلام الذي اختطفه الإرهابيون.
سماحته أوضح أيضا أن أبو غريب آمنة بتضحيات أبنائها وإخوتهم من كل المحافظات، مشيرا إلى أن استقرار أبو غريب جزء من حالة استقرار عامة تعيشها كل المدن والمناطق داعيا إلى ملاحظة القراءة الإقليمية والدولية لأمن واستقرار العراق، حيث وجود إرادة إقليمية لاستقرار العراق كمدخل أساس لاستقرار المنطقة ، كما أشار إلى الوئام المجتمعي والهدوء السياسي، داعيا الجميع إلى شكر الله تعالى على نعمة الأمن والاستقرار الحالي.
سماحته حذر من أجندات تسعى لإشاعة جلد الذات وتسفيه كل شيء، كما حذر أيضا من مخطط لإفراغ العراق من كل رموزه الدينية و السياسية والعشائرية والإجتماعية، وقال إن هذا المخطط يستهدف بنية المجتمع العراقي، وحمّلنا الجميع مسؤولية التصدي له.
سماحته دعا إلى دعم المسؤول الناجح وتشجيعه والوقوف عند الإيجابيات والحديث بها، كما بيّن أن دعم المسؤول ضرورة لتقديم المزيد .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار