المحلية

الزهيري يحضر جلسة ضمن مشروع تواصل أقامتها منظمة الخدمة الجامعية العالمية في كندا

النجف: نهاد الربيعي

استمراراً لمنهج التواصليّ مع المحيط الخارجيّ وتلبية للدعوة الموجهة اليه، حضر رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري الجلسة ضمن مشروع تواصل التي أقامتها منظمة الخدمة الجامعية العالمية في كندا. للتحقق من مخرجات سوق العمل والقطاعات التي تم اختيارها بالتعاون مع أصحاب العمل.

وتحدث الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري عن الأهمية الكبيرة للتواصل بين الجامعات وسوق العمل، وبالأخص الجامعات التقنية، حيث يتم ربط مخرجاتها بشكل مباشر مع احتياجات السوق. يشدد على أن تلبية متطلبات سوق العمل هو أحد الأهداف الرئيسية للتعليم الجامعي في جميع تخصصاته.

وبين أن “هذه النشاطات هي تأهيل الخريجين للاندماج في سوق العمل وتوفير فرص عمل لهم. تعاونت الجامعة مع الغرف الصناعية في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل والديوانية والمثنى، بالإضافة إلى اتحاد المقاولين العراقيين لدعم الطلاب والخريجين في قطاع الخاص. من خلال المجلس الاستشاري الصناعي الذي تأسس عام 2019، تم تحقيق نجاح كبير في توظيف الخريجين”.

أكد الزهيري على أهمية تعزيز الدعم المقدم للجامعات التقنية وإبراز دورها الحيوي في تلبية احتياجات سوق العمل من خبرات ومهارات متقدمة وفعّالة.

يذكر أن اشتملت أعمال الجلسة مناقشة نتائج تقييم سوق العمل ووجهات نظر أصحاب الأعمال حول موائمة القطاع واحتياجات العمالة، بالإضافة إلى استعراض فُرَص التعاون من خلال المجالس الاستشارية الصناعية لموائمة المهارات واستكشاف مبادرات الدعم الشاملة للحد من الفجوات بين الرجال والنساء في فرص العمل.

حضر الجلسة الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي، مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، والأستاذ علي الظالمي، مدير قسم الشؤون العلمية المشرف على شعبة التأهيل والتوظيف، والدكتور هاشم علي حسب، مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية. وكمان، حضر الجلسة السيد حسن مطوق، مدير مركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وممثلون عن أصحاب العمل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار