الامنيةالمحلية

الدفاع المدني تعلن خطة عيد الفطر لمواجهة أي طارئ

((وان_بغداد))
أكدت مديرية الدفاع المدني، الجمعة، اعداد خطة للحد والسيطرة على حوادث الحريق خلال أيام عيد الفطر، فيما أعلن عن إجراءات جديدة بشأن حرائق (السندويش بنل).
  
 
ونقلت وكالة الدولة الرسمية، عن مدير عام مديرية الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية اللواء كاظم بوهان قوله، (29 نيسان 2022)، إنه “تم اتخاذ إجراءات للحد من حوادث حريق (السندويش بنل) وهنالك بدائل لهذه المادة ظهرت وتبنتها وزارة الصناعة والمعادن ،وتم إجراء الفحوصات عليها من قبل المديرية، واعتمدت من قبل وزارة الصناعة والمعادن ووزارة الداخلية”.
 
وأوضح بوهان أن “التقنية الحديثة وفرت أيضاً طرقاً وقائية لمنع حريق (السندويش بنل) إذ تم جلب أصباغ مقاومة للحرارة العالية من الممكن الاستعاضة عنها بطلاء جدران (السندويش بنل) عوضاً عن رفعه ،وأثبتت تلك الأصباغ فاعلية كبيرة جداً ستعوضنا عن رفع المنشآت الكبيرة المبنية من هذه المادة مثل المستشفيات الكرفانية والمخازن”.
 
وبشأن إجراءات السلامة خلال أيام عيد الفطر، بين مدير عام الدفاع المدني أنه “تم التركيز على المتنزهات وإدامة وسائل الترفيه والألعاب في مدن الألعاب وستتم متابعة وضبط حركة وسلوك المواطنين وإبعادهم عن مواقع الخطر ومنعهم من اشعال النيران في المتنزهات”.
 
من جانب آخر، أشار بوهان الى أنه “كلما زادت المخالفات كلما زادت احتماليات وفرص الحوادث وكلما أمنت متطلبات السلامة والدفاع المدني كلما انحسر معها حصول تلك الحوادث”.
 
ولفت إلى أن “أكثر الحرائق تحدث في المناطق التجارية وخصوصا منطقة الشورجة علما أن التصاميم الأساسية لتلك المنطقة لم تعد لأن تكون تجارية بل هي منطقة سكنية وعند تغير الوصف استخدمت على أنها تجارية اذ تم استخدام البنايات كمخازن ومحلات تجارية غير نظامية ونفذت طرق التخزين فيها بعشوائية ولوحظ أنها تضم مواد سريعة الاشتعال ولا تخضع لاجراءات السلامة فضلا عن الربط الكهربائي غير المنتظم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار