المحلية

الجابري يكشف عن أهم ما جاء في لقاء ممثل السيد مقتدى الصدر بتنسيقيات التظاهرات

((وان_بغداد))
كشف القيادي في التيار الصدري السيد “إبراهيم الجابري” اليوم السبت عن أهم ما جاء في اللقاء الذي جمع ممثل السيد مقتدى الصدر بتنسيقيات التظاهرات.

وقال الجابري : عقد مساء يوم أمس الجمعة لقاء جمع ممثل عن سماحة السيد مقتدى الصدر الحاج “كاظم العيساوي” بحضور عدد من قيادات التيار الصدري مع أكثر من 20 تنسيقية مهمة من تنسيقيات التظاهرات في إحدى خيام ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

وأضاف الجابري : وجرى خلال اللقاء الأخوي المطول والذي استمر حوالي خمس ساعات مناقشة عدد من القضايا المهمة ومنها تأمين ساحات الاعتصامات والتي طالما أكد عليها سماحة السيد مقتدى الصدر وشددت عليها المرجعية الدينية ، والتوافق على إنهاء كل ما من شأنه أن يشوه الوجه السلمي للحركة الاحتجاجية.

وأوضح الجابري أنه : تم التأكيد على التعاون ما بين أبناء التيار الصدري والتنسيقيات لضبط الأمن في ساحات الاعتصامات بالمحافظات كافة بما فيها ساحة التحرير بالاشتراك والتنسيق مع القوات الأمنية وبما يؤمن ساحات تواجد المتظاهرين والأماكن المحيطة بها.

الجابري لفت إلى : إن المجتمعين شددوا على عدم الانجرار وراء الفتن التي يحاول بعض السياسيين الفاسدين أو الأجندة الخارجية إثارتها بين أبناء الوطن الواحد من خلال تشكيل تنسيقيات مشتركة تشرف على الحركة الاحتجاجية في عموم المحافظات.

وأشار الجابري إلى أنه : سيتم تحويل “المطعم التركي” إلى صرح حضاري وثقافي يجمع بين جوانبه أبناء الشعب العراقي كافة ، حيث سيكون هنالك معرض صوري لكل شهداء الاحتجاجات الشعبية السلمية من جميع المحافظات وسيخصص طابق للأعمال الفنية والمسرحية بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الأخرى.

كما أعلن الجابري عن رفض واستنكار وإدانة جميع الحاضرين في اللقاء لأي إساءة تصدر من قبل أي طرف كان سواء فيما يتعلق بالتجاوز على الرموز الدينية والوطنية أو فيما يخص الاعتداء على المتظاهرين أو الطلبة سواء بالقول أو الفعل.

وفيما يخص موضوع تكليف رئيس الجمهورية “محمد توفيق علاوي” لرئاسة الحكومة المؤقتة نوه السيد إبراهيم الجابري إلى إن هذا الموضوع لم يأخذ طويلاً من الوقت كون إن اللقاء مخصص للتباحث حول تقريب وجهات النظر وإزالة أي شوائب تعكر صفو العلاقة المتينة التي تربط أبناء البلد الواحد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار