المحلية

البرلمان يحدد جلسته الاخيرة قبل الانتخابات

((وان_متابعة))

كشف مقرر مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عن موعد آخر جلسة للبرلمان بدورته الحالية قبل اجراء الانتخابات النيابية المقررة في 12 من آيار المقبل.

وقال نيازي معمار اوغلو في تصريح صحفي تابعته وكالة ارض أشور الإخبارية ان “البرلمان سيعقد جلسة ختامية للدورة النيابية الحالية يوم 29 من هذا الشهر، تسمى بجلسة تشريع القوانين المهمة”، مشيرا الى ان “مطلع نيسان المقبل لن يكون هناك نصاب بسبب انطلاق الحملات الانتخابية”.

وأضاف، ان “هذه الجلسة بما انها الاخيرة، سوف تمتد لأكثر من 7 ساعات من أجل إكمال التصويت على القوانين المتبقية”، موضحا أن “تحديد موعدها نهاية الشهر الحالي كان بسبب زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى جنيف من 24 الى 28 اذار الحالي”.

وكشف اوغلو عن “ترحيل عدد كبير من الاستجوابات والقوانين غير المكتملة الى الدورة البرلمانية المقبلة”.

من جانبه، بين عضو مجلس النواب عباس البياتي في تصريح صحفي ان “هذا الاسبوع خصص لتهيئة القوانين المهمة، لاسيما ان هناك قوانين تم التصويت على مادتين منها، بينما توجد قوانين قرئت قراءة ثانية”، لافتا الى ان “مجلس النواب يحرص على المضي بتشريع القوانين التي تهم المواطنين”.

الى ذلك، اوضح عضو الجماعة الاسلامية الكردستانية احمد الحاج رشيد في تصريح صحفي، ان “الجلسة المقرر عقدها نهاية هذا الشهر ستكون ختامية وبحضور التحالف الكردستاني، بسبب أهميتها”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار