السياسيةالمحلية

الامم المتحدة تشدد على تشكيل حكومة عراقية قادرةً على الوفاءِ بمطالبِ المواطنين

((وان_بغداد))

شددت بعثة الامم المتحدة في العراق على تشكيل حكومة عراقية شاملةٍ ومؤيدةٍ للإصلاحِ وتكون قادرةً على الوفاءِ بمطالبِ المواطنين والاستجابةِ لتطلّعاتهم .

 

وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه ، ان” الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق استقبل اليوم في مكتبه، رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش  وجرى خلال اللقاء تبادل الرؤى المتعلقة بالإصلاحات الحكومية القادمة وسبل تحقيق التنميةِ والتقدّم الاقتصادي بما يؤمن تحقيق الاستقرار في العراق “.

ودعا الأمين العام خلال اللقاء كوبيتش للمشاركة في المؤتمر الاستثماري والمزمع عقده في منتصف آب القادم.

 

وفي سياق منفصل أكد الأمين العام بحسب البيان حرص الحكومة العراقية على التعامل بإيجابية للاستجابة وبشكل عاجل مع مطالب المحتجين، وتجلى ذلك من خلال حزمة الإجراءات التي أصدرها رئيس الوزراء أبرزها تشكيل اللجان الخدمية والأمنية وتحديد احتياجات المحافظات من الخدمات” .

 

الى ذلك أشار كوبيتش الى ” ضرورة الإسراع بتشكيلِ حكومةٍ وطنيةٍ جديدةٍ شاملةٍ ومؤيدةٍ للإصلاحِ وتكون قادرةً على الوفاءِ بمطالبِ المواطنين والاستجابةِ لتطلّعاتهم في تعزيز الأداء الاقتصادي وخلق فرص العمل وتحسين الخدمات ومحاربة الفساد والعمل باتجاه إيجادِ حلولٍ طويلة الأمد”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار