المحلية

الإعمار تحدد موعد المباشرة بتنفيذ طريق بغداد الحلقي

((وان_بغداد))
تباشر وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مطلع العام المقبل تنفيذ مشروع طريق بغداد الحلقي، حيث تعمل حالياً على إنهاء تصاميمه وإزالة التعارضات. 
وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار في تصريح للصحيفة الرسمية، (31 تموز 2023)، إن مشروع الطريق الحلقي يُعدُّ من المشاريع الستراتيجية المهمة المدرجة ضمن البرنامج الحكومي، مبيناً أن المشروع قديم وتعود تصاميمه إلى ثمانينيات القرن الماضي، إلا أنه لم يُنفَّذ، الأمر الذي دعا الوزارة إلى إعادة تصاميمه بما يتلاءم مع الوضع الحالي وتغيير خريطة الشوارع والطرق في البلاد.
 
وأضاف أن الوزارة تُجري دراسات معمَّقة من أجل تحديث التصاميم لغاية نهاية العام الحالي من أجل البدء بتنفيذ المرحلة الأولى منه مطلع العام المقبل 2024، كونه سينفَّذ على مراحل عدة، مؤكداً أن التصاميم من إعداد دائرة الطرق والجسور في الوزارة بالاستعانة مع شركة استشارية عالمية مختصة بهذا المجال.
 
وأوضح الصفار أن طول الطريق يبلغ 94 كليومتراً وعرضه 100 متر ويضم 18 تقاطعاً وثلاثة جسور، اثنان معلقة على نهر دجلة، والآخر على نهر ديالى، موضحاً أن الطريق يدور حول بغداد ويبدأ من سريع كركوك ثم التاجي إلى جسر المثنى، بعدها طريق المرور السريع رقم 2 ثم يدور حول شرق المطار إلى الدورة واليوسفية ومن ثم إلى طريق المدائن وشرق نهر ديالى، بعدها يعود إلى طريق كركوك عند سريع منطقة الشعب، ويمر أيضاً في مناطق أبو غريب والبوعيثة ويربط تقاطعات عدة على الطريق السريع منها طرق بغداد ـ موصل والكوت والحلة ثم يعود إلى الدورة واليوسفية.
 
ولفت إلى أن رئاسة الوزراء أوعزت إلى وزارة الإعمار بتجاوز جميع هذه التقاطعات والتجاوزات التي تواجه التنفيذ سواء كانت مشيّدات مبانٍ أو طرقاً أو مشاريع، مع سعي الوزارة لتحقيق ذلك بالشكل الأمثل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار