المحلية

افتتاح مختبرات كلية الهندسة ومشاريع تأهيل البيئة الجامعية والمساحات الخضراء في جامعة كربلاء المقدسة

((وان_بغداد))
افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب مختبرات كلية الهندسة وعددا من مشاريع تأهيل البيئة الجامعية والمساحات الخضراء في جامعة كربلاء.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء المقدسة السيد نصيف جاسم الخطابي ورئيس جامعة كربلاء الدكتور باسم خليل السعيدي وعقب افتتاح المشاريع والتجوال في أروقة الجامعة قال وزير التعليم إن الجامعات واحدة من أهم محطات ونوافذ التطوير المهمة في المجتمعات مؤكدا اهمية تعزيز البيئة الجامعية بما تحتاج إليه من مستلزمات علمية ومختبرية وبنى تحتية مشيرا الى أن الآثار والتحديات الصحية والاقتصادية الراهنة لم تكن يسيرة لكنها لم تمنع مؤسسات التعليم من مواكبة العالم في الحفاظ مسار تصاعدي في مجالات التعليم العالي وتمكين مؤسساته من النهوض بالبنية التحتية والتكيف المناسب مع المتغيرات وتحقيق الأهداف.

وأضاف أن سياسة التعليم العالي في العراق تراعي متطلبات التنمية على وفق احتياجات مؤسسات الدولة وفي ضوء الأولويات التي تفرضها الحاجة الى التخصصات المختلفة وتأهيل الملاكات العلمية المتخصصة.

من جهته ثمن محافظ كربلاء الجهود المبذولة والتعاون المستمر الذي تبديه مؤسسات التعليم العالي في دعم المحافظة والارتقاء بواقعها العلمي والتعليمي وتقديم الاستشارات التخصصية المهمة واصفا زيارة وزير التعليم الى المحافظة بالمهمة والداعمة لحركة التعليم في كربلاء.

من جهته أكد السيد رئيس الجامعة الاستمرار في تقديم الخدمات التعليمية وتطوير مساحاتها بما يعزز وظيفة وأهداف المؤسسة الأكاديمية.

*

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار