المحلية

اعلام الشباب والرياضة ينظم ندوة تثقيفية حول حقيقة المخدرات الرقمية

((وان_بغداد))
نظم قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة، بتنسيق مع دائرة الطب الرياضي والعلاج الطبيعي، وبالتعاون مع وزارة الداخلية والصحة والتعليم العالي والبحث العلمي، ندوة تثقيفية حول المخدرات الرقمية هل هي حقيقة ام خيال ، و أقيمت على القاعة المركزية في دائرة العلاقات والتعاون الدولي في المدينة الشبابية.
ورحب، ممثل القسم الدكتور كاظم عيدان، خلال افتتاح أعمال الندوة، بالحضور مقدما شكره لجميع الجهات الساندة لما سيقدم خلال هذه الجلسة التثقيفية التي تساهم في رفع المستوى الثقافي للمشاركين، لافتا الى أهمية الاعلام الجديد لما له من ايجابيات وسلبيات للمستخدم والمستهدف.
وقال مدير مكتب مكافحة المخدرات في وزارة الصحة، مهدي بلاسم، أن الانترنت أصبح سلاح ذو حدود كثيرة وله تأثير كبير مثل الاثار النفسية والسلوكية للمستخدم، مقدما احصائية بيانات رقمية حول تأثير تطبيقات الاعلام الجديد على المستخدم.
وبدوره، قدم ضابط العمليات النفسية في وزارة الداخلية رائد عباس ناظم، تعريفا للمخدرات الرقمية بانها نوع من التأمل قد يكون صوتيا او كلاميا الهدف منه تهدئة العقل الواعي ليتم التعامل مع العقل اللاوعي. مبينا انواع الادمان ومنها مشاهدة المحتوى الالكتروني، الالعاب الالكترونية، ومشاهدة الافلام الاباحية، فضلا عن ادمان استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.
وتحدث التدريسي في الجامعة المستنصرية الدكتور حيدر جليل، قائلا: ان في ظل هذا التقدم الكبير وثورة التكنولوجيا وتطورها وتحت إصرار الانسان ايضا على ان يبتكر ما يؤذيه ظانا أنه بذلك يزيد من استمتاعه بالحياة وما توفره له الحضارة التي وصلت اليه، مشيرا الى أول من اكتشف وجود المخدرات الرقمية هو العالم الالماني هاينريش دوف.
ومن جانب آخر بينت التدريسية في كلية القانون الجامعة المستنصرية الدكتورة سهام سوادي، الاهمية القانونية في تنفيذ قانون (50) لعام 2027 الذي يساهم في تحجيم انتشار المخدرات.
وفي اختتام الندوة التثقيفية، اتفق الجميع على أن المخدرات الرقمية هي أكذوبة ولا يوجد لها صحة في العراق.

عمار شواي
عدسة سعد لهد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار