المحلية

إيداع مقدم البرامج علي الذبحاوي السجن منذ ثلاثة أيام ومناشدة القائد العام للقوات المسلحة للتدخل وإطلاق سراحه

24-2-2024
ناشد المرصد العراقي للحريات الصحفية القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني، اليوم السبت، التدخل لإطلاق سراح مقدم البرامج الدكتور علي الذبحاوي المعتقل منذ ثلاثة أيام على خلفية دعوى قضائية رفعها ثلاثة مسؤولين كبار في المؤسسة الأمنية حيث وضع في مركز شرطة الصالحية دون مذكرة قبض أو إستدعاء.

وبحسب الذبحاوي الذي أفاد للمرصد أن ضابطا إتصل به وطلب منه القدوم الى مكان رسمي للقاء شخصية قانونية، ولم يحدد له السبب لكن الذبحاوي فوجيء بوضعه في السجن ثم تحويله الى سجن آخر ليستقر به المقام في مركز للشرطة في منطقة الصالحية مخصص للمتهمين في قضايا فساد وتجاوز على المال العام وإستغلال السلطة.
الذبحاوي أضاف للمرصد إنه عرض مقطع فديو في واحدة من حلقات أستوديو التاسعة الذي تبثه قناة البغدادية وهو فديو متاح على مواقع التواصل الإجتماع، وتضمن شكوى من مواطن وبعد إعتقال الذبحاوي علم إن هناك ثلاث دعاوى قضائية رفعت ضده، وإنه متهم فيها، وإن أحد المسؤولين الثلاثة إشترط عليه تقديم إعتذار مقابل التنازل عنه، وإطلاق سراحه.. وإستغرب الذبحاوي صمت وسائل الإعلام والصحفيين، وعدم تدخلهم لإطلاق سراحه، وتمكينه من العودة الى عمله مؤكدا إنه يمر بظروف صعبة تستدعي عمل كل مايمكن لإخراجه من السجن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار