المحلية

أهالي الحسينية: لجنة عبد المهدي هي السابعة ومتخوفون من تسويف المطالب

((وان – بغداد))

كشف ناشط مدني وأحد أهالي قضاء الحسينية، ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أوعز في زيارته القضاء الواقع شمالي العاصمة بغداد صباح اليوم الأحد بتشكيل لجنة لمتابعة واقع واحتياجات القضاء.
وقال أحمد موزان : ان “زيارة عبد المهدي الى القضاء اليوم امر يحسب له ومرحب به وألتقى بأهال ووجهاء الحسينية وتجول لأكثر من ساعة ونصف في القضاء ورأى بعينه الواقع المأساوي الذي يعيشه”.
وأضاف، ان “رئيس الوزراء أوعز بتشكيل لجنة تحقيقية تقدم نتائجها خلال 3 أيام عن أسباب سوء الخدمات وتلكأ المشاريع في الحسينية، ولكن بدورنا نسأل ما هي مهام اللجنة خاصة وان لجان عدة تشكلت في السابق دون تحقيق أي نتائج”.
وأكد “متخوفون من تسمية وتشكيل لجنة بسبب عدم تحقق اي نتائج في السابق وهي تمويع للقضية” مبينا ان “لجنة عبد المهدي هي السابعة التي تشكلت بشأن وضع الحسينية بعد تشكيل ستة أخرى في الحكومات المتعاقبة ومن مجلس محافظة بغداد”.
ولفت الى “صرف أكثر من 560 مليار دينار في الماضي على الحسينية دون اي تحسن بمستوى الخدمات وكانت مشاريع وهمية” مؤكدا ان “مشاكل الحسينية أكبر من المحافظة ووزارة الاعمار، وهي مشكلة ادارة وليس أموال فقط بسبب تقاطع الصلاحيات بين المحافظة ووزارة الاعمار والبلديات”.
وشدد موزان “لابد من تحديد جهة واحدة تنفذ المشاريع لان تعدد المسؤوليات اثرت على تنفيذها ولا ننسى الخلل في التخصيصات المالية” مبينا “نحن نريد انجاز وعمل وليس تشكيل لجان واعتقد ان البداية تكون بقرار سياسي قبل ان يكون تنفيذياً”.انتهى
وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، زار صباح الاحد، قضاء الحسينة شمالي بغداد.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان أن عبد المهدي التقى خلال الزيارة عدداً من المسوؤلين فضلا عن عشائر القضاء ووجهائه المحتجين على سوء الخدمات واطلع على حجم المشاكل التي يعاني منها القضاء،” مشيرا الى ان عبد المهدي “أمر بتشكيل لجنة مختصة لدراسة المشاريع المتوقفة في قضاء الحسينية بعد الاطلاع على جميع المشاريع في القضاء”.
واضاف البيان أن اللجنة ستأخذ على عاتقها تذليل كافة الإجراءات الروتينية لاستكمال جميع المشاريع المتوقفة،” مشيرا الى ان “اللجنة ستباشر عملها وتقدم تقريرها النهائي إلى رئيس الوزراء”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار