المحلية

أمطار وثلوج في العراق خلال الساعات المقبلة

((وان – بغداد))

تشير صور الاقمار الاصطناعية الملتقطة، صباح اليوم الثلاثاء، إلى هطول امطار خفيفة مصحوبة بالثلوج وانخفاض حاد بدرجات الحرارة في مناطق واسعة من العراق نتيجة تأثر البلاد بمنحفض جوي.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في صفحته على الفيسبوك اليوم، ان “توقعات حالة الطقس تشير الى تطور في المنخفض الجوي المتواجد حاليا على بلاد الشام”.
وأوضح، ان “تأثيرات هذا المنخفض كما ترصدها الاقمار الصناعية تشير الى اندفاع السحب نحو مدن وسط وجنوب البلاد والفرات الاوسط صباح اليوم”.
وتوقع “هطول زخات من الامطار الخفيفة وأحياناً قطرات في مدن الجنوب والوسط يصعب تحديدها هذا اليوم فقط”.
وتابع عطية، ان “مدن شمال البلاد مشمولة بتأثير هذا المنخفض” مشيراً الى “هطول أمطار خفيفة مصحوبة بالثلوج في مركز وشمال دهوك”.
وبين، ان “الامطار ستمتد ليلا لتشمل مناطق عديدة من الموصل و دهوك وأربيل”.
اما نهار الاربعاء، فتوقع عطية، ان “تشمل الامطار اغلب مناطق شمال البلاد (الموصل، ودهوك، والسليمانية، وكركوك، وأربيل)”.
واضاف ان “فرص هطول الثلوج ايضا مستمرة في مرتفعات (دهوك، وشمال اربيل، والسليمانية}، وربما تصل لسطح الارض يوم الاربعاء ليلا، بسبب انخفاض درجات الحرارة السطحية”.
وأوضح ان “تأثير هذا المنخفض يكاد يكون محدودا في المناطق اعلاه فقط، والغالب عليه هو نشاط الرياح السطحية في غرب وشمال غرب البلاد اليوم وغدا، وتتحول نهار الخميس الى شمالية غربية في اغلب المدن”.
وحذر عطية “من موجة شديدة البرودة ستندفع نحو مدن غرب وشمال البلاد اعتبارا من يوم الخميس، ويصل تأثيرها لمدن الوسط والفرات الاوسط ليل الخميس، ولباقي مدن الجنوب والشرق يوم الجمعة” .
كما وحذر أيضا “المزارعين من موجات الصقيع في كافة المدن، التي ستستمر من يوم الخميس لغاية يوم الاحد، حيث يقل حينها تأثير الموجة الباردة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار