المحلية

أمانة مجلس الوزراء : دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية تعلن استمرارها بمتابعة مراحل العمل في مشروع الأبنية المدرسية النموذجية

أعلن مدير دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، المهندس ناظم ناصر حميدي، استمرار الفرق الهندسية والفنية للدائرة، بمتابعة مراحل العمل ونسب الإنجاز في مشروع الأبنية المدرسية النموذجية بمرحلته الأولى البالغ عدد الأبنية فيها (1000) مدرسة.
وأفاد، أن المشروع يحظى باهتمام كبير من لدن رئيس اللجنة العليا، رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة مباشرة من قبل الأمين العام لمجلس الوزراء، عبر الاجتماعات الدورية مع ملاكات الدائرة من جهة، وملاكات الشركتين الصينيتين المنفذتين من جهة أخرى، وتشديده على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المتفق عليها ضمن بنود العقد الموقع بين الجانبين العراقي والصيني.
وأشار، إلى أن نسب الإنجاز في المواقع المنتشرة في عموم المحافظات، متفاوتة بين موقع وآخر، بحسب التسلسل الزمني لاستلام المواقع وإجراءات فحوصات التربة، وأن الفرق الهندسية والإدارية تجري زياراتها الميدانية إلى جميع المواقع، للاطلاع على نسب الإنجاز المتحققة ومطابقة الأرقام الواردة ضمن التقارير على أرض الواقع.
أما بشأن المستحقات المالية للشركتين المنفذتين، فقد أكد مدير الدائرة، أن الإجراءات تسير بانسيابية عالية، وتسليمها يتم بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية، بحسب ذرعات العمل المُنجزة.
ويعد مشروع الأبنية المدرسية النموذجية، من المشروعات الاستراتيجية المهمة، التي ستسهم في سد النقص الحاصل في أعداد الأبنية المدرسية في المحافظات، وتم توزيع أعداد الأبنية بحسب ثلاثة معايير صادقت عليها اللجنة العليا، وهي: النسبة السكانية لكل محافظة، والمدارس التي تحتوي على دوام مزدوج وثلاثي، والمدارس الكرفانية والطينية، وتضمنت المصادقة على أربعة تصاميم نموذجية بثلاث سعات (12، و18، و24) صفاً.
وتوزعت الأبنية على المحافظات وفق الشكل الآتي:
بغداد (144) مدرسة، كربلاء المقدسة (44)، ذي قار (106)، النجف الأشرف (40) ، البصرة (86) ، ميسان (52) ، واسط (48) ، المثنى (53) ، الديوانية (61) ، بابل (45) ، الأنبار (51) ، ديالى (56) ، صلاح الدين (78) كركوك (44) ، نينوى (92).

9 تشرين الثاني 2022

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار