السياسية

4 أسئلة نيابية توجه لوزيرة الاتصالات بشأن أغلق التلكرام

وجهت اسئلة نيابية، اليوم الاثنين، لوزيرة الاتصالات، بشأن إغلاق تطبيق تلكرام.

وقال الساعدي في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، إن “الدستور العراقي قد كفل حرية الإعلام والتعبير عن الرأي وفق المادة (38)”، متسائلا عن “الضوابط والإجراءات التي تعتمدها وزارة الاتصالات بشأن الرقابة على مواقع التواصل الإجتماعي”.

وأكمل متسائلا عن “سبب قيام الوزارة بغلق تطبيق التيليغرام على الرغم من الدور المهم الذي تؤديه هذه المنصة في مجال الإعلام ونشر المحتوى الهادف”، مضيفاً “هل أن الحكومة العراقية تملك حصة فيه من خلال وزارتكم، وهل يتم تقاضي الرسوم والضرائب من المنصات الإلكترونية كالتيليغرام وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي”.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الاتصالات، أن حظر التطبيق جاء بسبب مخاوف تتعلق بالأمن الوطني.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، إن “حجب تطبيق تلغرام جاء بناء على توجيهات الجهات العليا لمحددات تتعلق بالأمن الوطني، وحفاظا على البيانات الشخصية للمواطنين، التي خرق التطبيق المذكور سلامة التعامل بها خلافا للقانون”.

وأضافت أن “مؤسسات الدولة، ذات العلاقة، قد طلبت مرارًا، من الشركة المعنية بإدارة التطبيق المذكور، التعاون في غلق المنصات التي تتسبب في تسريب بيانات مؤسسات الدولة الرسمية والبيانات الشخصية للمواطنين، ممّا يشكل خطرًا على الأمن القومي العراقي والسلم المجتمعي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار