السياسية

وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي يستضيف وكيلة وزارة التخطيط في معهد الخدمة الخارجية

استضاف، وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي الدكتور هشام العلوي، يوم الأربعاء الموافق 2024/1/31، وكيل وزارة التخطيط الدكتورة أزهار حسين صالح، في معهد الخدمة الخارجية في مركز الوزارة ببغداد.
ودعا السيد الوكيل ضيفة الوزارة لإلقاء محاضرة على طلاب الدورة الدبلوماسية (28) المقامة حالياً في معهد الخدمة الخارجية، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات مع كبار الشخصيات للاستفادة من خبراتهم في إدارة مؤسسات الحكومة واستعراض تجاربهم أمام الطلاب.
وأكد السيد الوكيل أهمية هذه اللقاءات، وحرص القائمين على الدورة على تكرارها. مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين وزارة الخارجية ووزارة التخطيط من خلال الاستفادة من وزارة التخطيط في تدريب كوادر الوزارة،

من جانبها، استعرضت وكيل وزارة التخطيط خلال المحاضرة التحديات والمشاكل التي تواجه تنفيذ خطط التنمية الحكومية، وخطط وزارة التخطيط المبتكرة لمعالجة التحديات، مشيرةً إلى الخطط المستقبلية للوزارة ومنها برنامج التحول الرقمي، وكيفية توظيف القروض في تنفيذ المشاريع الحيوية لخدمة البلد.
وفي ختام المحاضرة أجابت الضيفة على أسئلة طلاب الدورة، متمنية استمرار التعاون بين الوزارتين لأنهما تعدان أحد الركائز الأساسية لتنفيذ البرنامج الحكومي.
***********

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار