السياسيةالعربي والدولي

وزير الخارجيَّة فؤاد حسين يلتقي عدداً من رؤساء اللجان في مجلس العموم البريطانيّ في لندن

((وان_بغداد))
التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مساء الإثنين ، عدد من رؤساء اللجان في مجلس العموم البريطانيّ وهم كل من رئيسة لجنة الشُؤُون الخارجيَّة السيِّدة اليشا كيرنز، ورئيس لجنة الأمن والدفاع السيِّد توباس إلوود، ومجموعة كل الأحزاب من أجل العراق، على هامش زيارته إلى لندن، بناء على الدعوة الموجهة إليه من وزير الخارجيَّة البريطانيّ السيِّد جيمس كليفرلي.
تطرق معاليه خلال هذه اللقاءات إلى العلاقات التاريخيَّة بين البلدين وسُبُل الارتقاء بها وادامتها.
مُشيراً إلى جهود العراق حكومةً وشعباً في دحر الإرهاب ودعم التحالف الدوليّ في الحرب على داعش.
مُؤكَّداً عزم الحكومة العراقيَّة على بناء اقتصاد قويّ، داعياً الجانب البريطانيّ إلى مساعدة العراق من خلال تقديم الدعم الفنيّ والتقنيّ في مُختلِف القطاعات الإقتصاديَّة والخدميَّة.
وتناولت الجلسات مباحثات حول الدور الإقليميّ الذي يقوم به العراق في إستقرار المنطقة وتقريب وجهات النظر بين القوى الإقليميَّة وحرصه على أنَّ يكون نقطة التقاء في المنطقة من خلال جمع القوى الإقليميَّة عبر مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.
وأكَّد معاليه على أنَّ أولويات الحكومة العراقيَّة هي توفير الخدمات وتنويع مصادر الدخل من خلال التعاقد مع كبريات الشركات العالميَّة والاستخدام الأمثل لثروات البلد.

من جانبهم، أكَّد رؤساء اللجان على استعداهم لتقديم كل أنواع الدعم بما يسهم في دعم العراق واستقراره والنهوض باقتصاده بما يحقق الازدهار لأبناء الشعب العراقيّ.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار