السياسية

وزيرة الاعمار تشارك باعمال الدورة (38) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب المنعقد في المملكة الأردنية الهاشمية

((وان_بغداد))
شاركت السيدة وزيرة الاعمار والاسكان المهندسة نازنين محمد وسو ، في اعمال الدورة 38 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، والمنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، المنعقد في المملكة الأردنية الهاشمية.
السيدة الوزيرة في مستهل كلمتها، نقلت تحيات وتمنيات الحكومة العراقية ودولة رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي، بالموفقية لانعقاد هذا المؤتمر، لتبادل الرؤى والأفكار ومشاركة الخبرات لبناء مدن مرنة قادرة على الصمود، عبر تخطيط مجتمعات سكنية تعزز مستويات جودة الحياة للسكان بروابط اجتماعية وثيقة، ومستوى عال من الأمان والاحساس بالمساواة وأداء اقتصادي قوي.

واكدت السيدة الوزارة، أن العراق دأب على المشاركة بفعالية في مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، والفعاليات المقامة على هامشه ايماناً منه بان مخرجاتها تمثل جزءاً من مفردات الخطط والبرامج، التي يحتاجها لدعم رؤيته للتنمية الحضرية المستدامة، وتعزيز العلاقات مع الشركاء والاطلاع عن كثب على أنشطة المنظمات الدولية في مجال المستوطنات البشرية لتامين مستقبل حضري أفضل.

وتابعت، أن حكومة العراق رسمت رؤيتها للتنمية المستدامة لغاية 2030، لمواطن مُمَكَن في بلد أمن، ومجتمع موحد، واقتصاد متنوع، وبيئة مستدامة، حيث تم اطلاق مبادرة (داري) لإنشاء مدن جديدة بمجتمعات عمرانية متكاملة خارج مراكز المدن، لاستيعاب النمو السكاني المتزايد وتخفيف الضغط على مراكز المدن، ومنح قروض لشراء او بناء وحدات سكنية مستقلة وبفترات سداد طويلة بدون فوائد، والالتزام بالمخططات الأساسية للمدن ووضع حد للتجاوزات الحاصلة عليها.

واختتمت السيدة الوزيرة كلمتها، بالشكر والتقدير للمملكة الأردنية الهاشمية على استضافتها الكريمة، ولكل الجهات التي عملت بتفان على متابعة وإنضاج الافكار والمفاهيم، التي ستطرح في المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار